الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهجرة تنشر متابعة المصريين بالخارج لحدث نقل المومياوات الملكية بكل لغات العالم

المصريين في الخارج
تقارير وتحقيقات
المصريين في الخارج - أرشيفية -
السبت 03/أبريل/2021 - 02:22 م

نشرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عددًا من الأعمال الترويجية التي قام بها المصريون في الخارج للاحتفاء بحدث نقل المومياوات الملكية مساء اليوم السبت.

كندا

وأشارت وزارة الدولة للهجرة إلى أن الاحتفاءات الخاصة بالمصريين في الخارج في عدد من الدول التي تمثلت في كندا وأستراليا وأمريكا وإيطاليا وألمانيا.

الولايات المتحدة الأمريكية 

 

استراليا 

 

ألمانيا
استراليا 

 

إيطاليا 

وفي وقت سابق، دعت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أبناء الجاليات المصرية في دول العالم إلى الترويج لهذا الحدث الوطني التاريخي على كافة المستويات.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم مخاطبة المصريين بالخارج: "أدعوكم جميعا إلى متابعة هذا الحدث الضخم والفريد من نوعه والترويج له على نطاق واسع عبر منصاتكم الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي محيط أصدقائكم وجيرانكم وزملاء العمل".

وشددت وزيرة الهجرة على أن المصري بالخارج مُبادر دائمًا وداعم ومساند لوطنه في كل الظروف والمناسبات، مؤكدة أن احتفالية موكب المومياوات الملكية مناسبة وطنية كبرى وحدث مصري أصيل لا بد أن يشارك فيه المصريون جميعا لأنه يعكس أمام العالم أجمع وجه مصر الحضاري العريق والبراق.   

كما أنها أكدت على أن احتفالية موكب المومياوات الملكية مناسبة وطنية كبرى وحدث مصري أصيل لابد أن يشارك فيه المصريون جميعًا لأنه يعكس أمام العالم أجمع وجه مصر الحضاري العريق والبراق.     

وأوضحت الوزيرة أن الحدث سيتم نقله ومتابعته عبر الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة وكذلك الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

وجدير بالذكر أن موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط بالقاهرة، سيشهده العالم غدا السبت 3 أبريل، حيث يضم الموكب 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات من بينها مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

تابع مواقعنا