الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"حدث غير مسبوق".. الصحف الفرنسية تتغنى بموكب المومياوات المصري

الاستعداد لنقل المومياوات
تقارير وتحقيقات
الاستعداد لنقل المومياوات الملكية
السبت 03/أبريل/2021 - 03:52 م

ينتظر كل مواطن مصري مشاهدة موكب نقل مومياوات الفراعنة المصريين، من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط، ليفتخر بتاريخه وبلاده، ومن جانبها تتابع دول العالم عن كثب هذا المشهد المهيب.

استعدت شبكة France 24 الفرنسية، للموكب عن طريق عمل تقرير مصور يضم تفاصيل خطة سير الموكب وعدد المومياوات التي سيتم نقلها واصفته بـ:"الحدث المنتظر".

وتناولت “فرانس 24” رأي دكتورة تاريخ تعمل بالجامعة الأمريكية في مصر التي وصفت الحدث بـ:"المؤثر للغاية" لأن المومياوات سيتم نقلها لواحدة من أقدم المناطق المصرية على الإطلاق.

كما استعانت قناة “FR 24” بصفحات وزارة السياحة والأثار المصرية لنشر معلومات تاريخية كاملة عن الملوك والمومياوات التي سيتم نقلها في موكب اليوم.

من جانبها، أعلنت مجلة le point الفرنسية الشهيرة عن وجود "ديفليه" للفراعنة المصريين اليوم ونشرت تقرير كامل تقول فيه: "تشهد مصر مهرجان لا مثيل له اليوم، حيث ستنقل عدد من العربات 22 مومياء لملوك وملكات الحضارة المصرية العتيقة لتشكل معاً موكب "غير مسبوق" ينقلهم من المتحف المصري الذين ظلوا فيه قرابة القرن لينتقلوا إلى متحف الحضارة".

الجدير بالذكر أنه ينطلق اليوم موكب المومياوات الذي أصبح محط أنظار العالم أجمع، في تمام السادسة من مساء اليوم من ميدان التحرير ليتوجه إلى الفسطاط بمصر القديمة.

تابع مواقعنا