رئيس التحرير
محمود المملوك

صلاح عبد الله لمنتقدي مسلسل "الملك": "مش يمكن حلم"

صلاح عبد الله
صلاح عبد الله

علق الفنان صلاح عبد الله، على الهجوم الذي شنه الكثيرون على مسلسل “الملك.. كفاح طيبة”، الذي يجسد فيه الفنان عمرو يوسف دور الملك أحمس، ومن المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2021.

وكتب صلاح عبد الله في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة “ تويتر”، تغريدة قال فيها: “مش عارف ليه حاسس أنكم استعجلتوا في الهجوم على أحمس”.

وتابع صلاح عبد الله في تغريدته: “مش يمكن حلم.. تخيل.. تمني.. مش يمكن معالجة بشكل غير متوقع.. مش يمكن رؤية مختلفة تجمع بين الحاضر والماضي.. مش يمكن حاجات كتير.. يمكن ولا مش يمكن؟!”.

صلاح عبد الله

وعلق الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على العمل، ولكن انتقده هو الأخر، حيث قال: “إن كتابة الدراما ليست لها صلة بالتاريخ، وعندما كانوا يعرضون عليه الأعمال المستوحاة من التاريخ كمستشار، كان يطلب من المخرج أن يشير في بداية العمل إلى أنه مستوحى فقط من التاريخ، ولكنه ليست له علاقة به”.

صلاح عبد الله يعلق على مسلسل أحمس

وأضاف زاهي حواس في مداخلة هاتفية مع الفنان إدوارد والإعلامية نانسي مجدي، في برنامج "القاهرة اليوم" على قناة "اليوم"، أنه عندما شاهد البرومو الخاص بالعمل لم تعجبه الملابس التي يرتديها أبطال العمل، ووصفها بأنها سيئة للغاية.

وتابع: "اللي شوفته من الصور، اللبس سيء جدا، ولما كنت بعمل أي حاجة لهوليوود، وكانوا بياخدوني كمستشار، فكنت بعمل لهم اللبس والمعابد بطريقة صحيحة أما القصة دي حاجة تانية، بالتالي المسلسل أخطأ في حاجة معرفش هما جابوا مين يقول لهم اللبس كان شكله إيه، وشوفت بردو عمرو يوسف شكله ودقنه وشنبه دي حاجات مش موجودة في الآثار".

وأردف: "أنا مبعترضش على القصة، لكن كان ممكن يعملوا اللبس صح، ولما نيجي نتكلم عن البيئة الفرعونية لازم نتكلم صح، والمخرج كان هيخسر إيه لما يجيب واحد بتاع آثار يقول له".

ورجح زاهي حواس فشل المسلسل، لأنه بعيد تماما عن حقيقة التاريخ الفرعوني، وقال: "أنا شوفت نموذج قدامي شيء بشع".