رئيس التحرير
محمود المملوك

الأهلي يخطف التعادل من المريخ في الوقت القاتل ويتأهل لربع نهائي الأبطال

الأهلي والمريخ
الأهلي والمريخ

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى الدور ربع النهائي، على الرغم من التعادل اليوم أمام المريخ السوداني، بهدفين مقابل هدفين، بالمباراة التي جمعتهما على ستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأت المباراة بقوة من جانب الفريقين، حيث يسعى الفريق الأحمر، لخطف النقاط الثلاث، وحصد بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي، بينما يأمل الفريق السوداني، في حفظ مياه الوجة، ومصالحة جماهيره، بعد الإداء المتذبذب للفريق.

وشهدت الدقيقة 5 من عمر المباراة، سقوط محمد الشناوي مصاب، ليحضر أحمد أبو عبلة طبيب الأهلي، إلى الملعب من أجل إسعافه، قبل العودة مجددًا لاستكمال المباراة.

وكاد محمد شريف يسجل الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 17 من عمر المباراة، بعد انفراد بالحارس ولكن يهدرها بغرابه شديدة.

وجاء هدف المريخ السوداني، في الدقيقة 26 من عمر المباراة، بعد رأسية قاتلة من رمضان عجب، سكنت شباك محمد الشناوي.

حاول النادي الأهلي تعديل النتيجة، وتسجيل هدف التعادل، والعودة مجددًا إلى المباراة، ولكن، فشل الهجومي الأحمر في شفك شفرات دفاعات المريخ.

ونجح سيف الدين تيري، في تسجيل الهدف الثاني، بشباك النادي الأهلي، بعد غفله دفاعية، لينفرد بالشناوي، ليصرب الأهلي بالهدف الثاني، وأهدر رمضان عجب ركلة جزاء، لصالح المريخ، في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وأهدر محمد شريف هدف مؤكد أمام مرمى المريخ السوداني، بعد انفراده بحارس المرمى ليسددها بغرابه أمام المرمى ليتصد لها الحارس.

ونجح بدر بانون في تقليص الفارق للنادي الأهلي، بعد تسجيله ركلة جزاء في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، ليضعها بنجاح على يمين الحارس، وفي الوقت بدل الضائع سجل ياسر إبراهيم هدف تعادل الأحمر. 

وبهذه النتيجة توقف رصيد النادي الأهلي، عند النقطة السابعة، في المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد المريخ السوداني إلى النقطة الرابعة في المركز الأخير.

بعد سقوط تشيلسي.. تعرف على أكبر 4 نتائج بالدوري الإنجليزي هذا الموسم