رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة المنوفية: 2500 شخص تلقوا لقاح كورونا حتى الآن

القاهرة 24

كشف الدكتور فيصل جودة وكيل صحة المنوفية، إجمالي الأعداد التي تم تم تطعيمهم، وحصلوا على لقاح فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى وصول الأعداد إلى حوالي 2500 مواطن في الأربع مراكز في المحافظة.
 

وكيل صحة المنوفية: نستقبل من 300 إلى 400 شخص يوميًا لتلقي لقاح كورونا

 

وأكد الدكتور فيصل جودة وكيل صحة المنوفية، خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، على أن مايقارب 2500 شخص تلقوا اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد في الأربع مراكز المخصصة للتطعيم، بما فيهم الطواقم الطبية وفئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى أن المراكز تستقبل من 300 إلى 400 حالة يوميًا في ظل إجراءات احترازية مشددة.

 


وكيل صحة المنوفية يجري زيارة لمؤسسات الرعاية 

 

وكان الدكتور فيصل محمود جودة، وكيل صحة المنوفية، قد أجرى زيارة إلى عدد من دور الأيتام بالمحافظة، اليوم لتقديم التهنئة، لأبناء الدار بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم، ورفع الوعي الصحي المجتمعي لدى الأطفال.

كذلك تقديم خدمات المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة، بحضور ممثل من وزارة الصحة، ومدير الثقافة الصحية، ومدير رعاية الأمومة والطفولة، ومدير الشئون الإدارية بالمديرية، ومدير إدارة شبين الكوم الطبية، وفريق التواصل المجتمعي، والفرق الطبية بالمبادرات الرئاسية بإدارة شبين الكوم الطبية، بالتزامن مع يوم اليتيم.

 

وأكد وكيل صحة المنوفية والوفد المرافق له أثناء زيارة دار الحضانة الإيوائية لرعاية الأيتام بشبين الكوم، على  أسعادته بالتواجد بين أبناء تلك الدار، كما حرص على تفقد دور الأيتام للإطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكدًا على حسن معاملة الأطفال، وتلبية إحتياجاتهم ورعايتهم من كافة الجوانب الصحية والإجتماعية والنفسية، مشددًا أن الدولة بجميع مؤسساتها لا تدخر جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم والرعاية لهم حتى يصلوا إلى بر الأمان.

 

وفد من وزارة الصحة يصل المنوفية لزيارة دور الرعاية 
 

وتفقد وكيل صحة المنوفية، والوفد المرافق مؤسسة تربية البنات التابعة لجمعية الهلال الأحمر المصري بالمنوفية، حيث تفقد الدار والخدمات المقدمة، وأكد على حسن معاملة الأطفال، وحقهم في الرعاية والإهتمام، لأن مستقبل الأطفال مسئولية الجميع، فيوم اليتيم يمثل رمزًا لاهتمام الدولة والقيادة السياسية، بكل أبنائها، وفرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل بين أفراد المجتمع، إيمانًا  منا بدور المشاركة المجتمعية.
 

توقيع الكشف الطبي على الأطفال بدور الرعاية في يوم اليتيم
 

وتخلل الزيارة توقيع الكشف الطبي علي الأطفال والكبار والمشرفين، وجميع المقيمين بالدار، وتقديم خدمات مبادرات رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم للأطفال، وتقديم الرسائل التوعوية للاهتمام بالتغذية السليمة للأطفال، بالإضافة إلى خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية للمشرفات بدور الأيتام، وذلك بالمجان تحت شعار 100 مليون صحة.