الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة دمياط: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالتى وفاة

إصابات كورونا بدمياط
محافظات
إصابات كورونا بدمياط
السبت 03/أبريل/2021 - 06:33 م

قال مصدر طبي مسؤول بمديرية الشئون الصحية بمحافظة دمياط، إن المحافظة سجلت، اليوم الجمعة 6 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد طبقًا لنتائج تحاليل pcr التي أجريت لهم، فضلاً عن حالتى وفاة لشخصين من مدينة دمياط.


وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”، أن إجمالى حالات الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة منذ بدء الجائحة وحتى اليوم السبت، وصل إلى 2120 إصابة ، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 186حالة وفاة، فيما وصلت حالات الشفاء إلى 2007 حالة، بينما وصلت أعداد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس 15652 حالة، فيما بلغ عدد المخالطين 8935 حالة، وعدد الخاضعين للعزل المنزلي 29379 حالة من بينهم 942حالة أكبر من 50 سنة وعدد الحالات التى انتهت فترة متابعتهم 8248 حالة.

 

 

بينما وصلت أعداد الإصابات بالفريق الطبي 320 حالة إيجابية، بينها 3 وفيات لمن أجريت المسحات لهم فقط، مشيرا إلى تطبيق بروتوكول العلاج على كل من ظهرت عليه الأعراض، دون الارتباط بمسحة من عدمه.

وفى سياق متصل، وصل إجمالي أعداد المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا، ضمن فئات كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة بمحافظة دمياط إلى 1728  مواطنًا .
 

وأكد الدكتور كمال سلامة مدير مركز القلب والجهاز الهضمي، خلال تصريحات لموقع “القاهرة 24”، على وصول أعداد المتلقين لتطعيمات المضادة لفيروس كورونا إلى 1728 في مواطناً .

وكشف سلامة، أن أمس الجمعة تلقى 183 مواطنا اللقاح وهو العدد الأكبر منذ بدأ التطعيم باللقاح .

و أكد سلامة حرص الدولة على تطعيم الفئات الأكثر عرضه للإصابة، لافتة إلى أنه كان قد سبق خلال الفترة الماضية بدء تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية فى المستشفيات، ليتم بعدها تدشين حملة لتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والتى بدأت الخميس الماضي. 

ودعى" سلامة" المواطنين ممن ينطبق عليهم الشروط بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان المصرية 

http://www.egcovac.mohp.gov.eg

وذلك للبدء في إتخاذ إجراءات تلقى اللقاح، منوهة الى أن المركز يعمل يوميًا من الساعة الثالثة عصراً حتى التاسعة مساءً بما فيها ايام العطلات.

 


 

تابع مواقعنا