الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العربية: انعقاد محادثات الخبراء حول سد النهضة اليوم والاجتماع الوزاري غدًا

سد النهضة الإثيوبي
سياسة
سد النهضة الإثيوبي
السبت 03/أبريل/2021 - 06:27 م

تعقد اليوم السبت، اجتماعات ثلاثية بين الخبراء الفنيين لكل من مصر والسودان، وإثيوبيا، بشأن تطورات سد النهضة الإثيوبي.

ووفقًا لقناة العربية، تعقد غدًا الأحد اجتماعات وزراء الخارجية، والموارد المائية والري، للدول الثلاث، بمشاركة مسؤولين من الكونغو، باعتبارها رئيسة الاتحاد الإفريقي في دورته الحالية.

ووصلت منذ قليل، وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي، ووزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا، للمشاركة في اجتماعات مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

وتوجّه وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا للمشاركة في جولة من المفاوضات حول سد النهضة، وذلك بناء على الدعوة التي وجهتها جمهورية الكونغو الديمقراطية بوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي وبمشاركة وزراء الخارجية والري لكل من مصر والسودان وإثيوبيا.

ويأتي حرص مصر على تلبية هذه الدعوة من جانب جمهورية الكونغو الديمقراطية الشقيقة انطلاقا من موقفها الداعي إلى إطلاق عملية تفاوضية جادة وفعالة، تسفر عن التوصل إلى اتفاق قانوني مُلزم حول ملء وتشغيل سد النهضة على نحو يراعي مصالح الدول الثلاث.

كان من المقرر أن تنطلق اليوم السبت، جولة مفاوضات جديدة حول سد النهضة يرعاها الاتحاد الأفريقي بمشاركة وزراء الخارجية والري في مصر والسودان وإثيوبيا، تستضيفها كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية.

وتعد جولة المفاوضات الجديدة حول سد النهضة، الأولى منذ انتقال رئاسة الاتحاد الإفريقي إلى الكونغو الديمقراطية، كما أنها الأولى منذ تولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة.

تابع مواقعنا