رئيس التحرير
محمود المملوك

دوري أبطال إفريقيا .. ترتيب مجموعة الاهلي بعد تعادله مع المريخ

القاهرة 24

وقع النادي الاهلي في فخ التعادل الإيجابي أمام المريخ السوداني بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على ملعب ستاد الهلال ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى، في دور المجموعات بـ دوري أبطال إفريقيا.

حسم الفريق السوداني الشوط الأول متقدماً بهدفين دون رد، بعد تقدم رمضان عجب في الدقيقة 28 من عمر اللقاء، ويضيف سيف الدين بخيت في الدقيقة 36 من عمر اللقاء.

ومع بداية الشوط الأول حاول الاهلي التعويض، قبل أن يقلص المغربي بدر بانون الفارق بهدف في الدقيقة 81 من زمن المباراة من ركلة جزاء، ويستطيع ياسر إبراهيم إدراك التعادل للأهلي في اللحظات الأخيرة بالمباراة.

وفي نفس السياق، حقق سيمبا التنزاني فوزا عريضاً أمام فيتا كلوب الكونغولي، برباعية مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب بنجامين مكابي، ليحجز صدارة المجموعة وبطاقة التأهل لربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

ترتيب مجموعة الاهلي 

ويتصدر فريق سيمبا التنزاني صدارة المجموعة الأولى من دور المجموعات برصيد 13 نقطة حققها من الفوز في 4 مباريات وتعادل وحيد فيما لم ينل الفريق التنزاني الهزيمة حتى الآن.

ويأتي الاهلي وصيفا للمجموعة برصيد 8 نقاط، حققها من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما، بينما تلقى المارد الأحمر هزيمة وحيدة أمام سيمبا التتزاني متصدر المجموعة.

ويحتل فيتا كلوب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، حققها من فوز وتعادل وثلاثة هزائم، فيما يتذيل المريخ السوداني المجموعة برصيد نقطتين حققهم من تعادلين وثلاثة هزائم، فيما لم يستطيع الفريق السوداني تحقيق الفوز خلال مواجهات دور المجموعات.

ونال اداء الاهلي إنتقادات عديدة خلال ظهوره في دور المجموعات، بعدما قدم أداء عكس المنتظر من بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال افريقيا، التي حققها بعد فوز على الزمالك في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب ستاد القاهرة بهدفين مقابل هدف، في المباراة المعروفة ب"نهائي القرن".

ويستضيف الأهلي نظيره سيمبا التنزاني، في التاسعة مساء الجمعة المقبلة، على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وتعتبر المباراة تحصيل حاصل للفريقين بعد حجزهما بطاقات التأهل، وحسم الفريق التنزاني لصدارة المجموعة.