الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما لا تعرفه عن العالمي نادر عباسي بعد قيادته أوركسترا حفل افتتاح القومي للحضارة المصرية أمام السيسي

نادر عباسي
فن
نادر عباسي
السبت 03/أبريل/2021 - 09:24 م

لفت الفنان المصري المايسترو نادر عباسي، الأنظار حوله، بعد قيادته لأوكسترا حفل افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية، الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، وكان رفقته الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

 

من هو نادر عباسي؟

عباسي كان له مسيرة حافلة مع الموسيقى منذ حصوله على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار لآلة الفاجوت في عام 1985م، ثم بكالوريوس التأليف الموسيقي من المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار عام 1986.

وبعدها حصل على البكالوريوس من كونسيرفاتوار جينيف للغناء الأوبرالي عام 1992، بالإضافة إلى دبلوم في قيادة الأوركسترا من الأكاديمية العالمية للتعبير الموسيقي للأوركسترا السيمفوني. A.I.D.I.M.O.S ليون – فرنسا 1999.


 مناصب تقلدها نادر عباسي
وتقلد نادر عباسي العديد من المناصب من أبرزها: عازف فاجوت أول لأوركسترا القاهرة السيمفوني حتى عام 1986، وعازف فاجوت أول لأوركسترا جنيف للحجرة (سويسرا) 1987 حتى 1992، وعازف فاجوت أول للمجموعة الصوتية والأركسترالية لوزان (سويسرا) ميشيل كوربو 1989 حتى 1995، ومغنى أوبرالي في أوبرا جنيف (سويسرا) من عام 1992 حتى 2001.

 وأيضاً تقلد منصب المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة من عام 2001 حتى عام 2011. وأيضاً المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا السلام بفرنسا من عام 2004. والقائد الأساسي وعضو لجنة التحكيم للمسابقة العالمية للغناء الأوبرالي بالسويد من عام 2008 حتى 2013.

قاد نادر عباسي العديد من الأوركسترا العالمية أهمها: “أوركسترا مارسيليا الفيلهارموني، أوركسترا بوردو الفيلهارموني، وأوركسترا السلام فرنسا، وأيضاً قاد أوركسترا أوبرا عايدة في فرنسا والصين وروسيا وأمريكا وألمانيا OMPL السيمفوني”، وله العديد من الأعمال العالمية التي جعلت منه شخصية عالمية في مجال الموسيقى.

كما تولى منصب المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة منذ عام 2001، وقد عرفه الجمهور العام على نطاق واسع بعد ظهوره المميز مع إسعاد يونس في برنامجها التلفزيوني "صاحبة السعادة".

 

المايسترو نادر عباسي: محمد منير مفاجأة حفل نقل المومياوات

 

بقيادة المايسترو نادر عباسي.. 3 مطربات شاركن بحفل نقل المومياوات الملكية بمتحف الحضارة (صور)

 

تابع مواقعنا