رئيس التحرير
محمود المملوك

حياة كريمة في المنوفية تسدد قيمة التصالح على مخالفات البناء لـ9 حالات غير قادرة

القاهرة 24

كشف المهندس محمد ربيع، منسق حياة كريمة في المنوفية، قيام المؤسسة تسديد قيمة جدية التصالح لـ 9 حالات من الأهالي غير القادرين في غرامات مخالفات البناء، بعد فحص ظروفهم الاجتماعية والمعيشية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي في المنوفية.


وأكد المهندس محمد ربيع منسق حياة كريمة بالمنوفية، خلال تصريحات لموقع القاهرة 24،  قيام المؤسسة بتحمل التكاليف كاملة للغرامات تخفيفًا عن الأهالي الذي وقع عليهم الاختيار، بعد التحري وجمع البيانات وإجراء بحث حالة في التضامن الإجتماعي.

 


منسق حياة كريمة المنوفية: شروط تسديد جدية التصالح تخضع لشروط ومعايير

 

وأشار منسق حياة كريمة بالمنوفية، إلى أن مبادرة التصالح لها  معايير وشروط، ومنها مساحة المنزل، وأن لا يكون للأسرة سكن آخر أو حيازه ويتم التدقيق للمستحقين من خلال الوحدات والتصوير الحي للمكان، قبل القيام بإجراءات التصالح.

 

 

حياة كريمة تسدد جدية التصالح لعدد 22 في 5 محافظات

 

وجدير بالذكر، أن مؤسسة حياة كريمة سعيًا لتوفير الدعم للأسر الأكثر احتياجًا من خلال مبادرة التصالح حياة - بالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية ومؤسسة صناع الخير للتنمية، قامت بدفع جدية التصالح لعدد 22 أسرة، بإجمالي مبلغ 61 ألف جنيه، في 5  محافظات وهم "الغربية- الوادي الجديد- سوهاج- المنوفية - الجيزة" وذلك مع انتهاء الموعد المحدد لسداد جدية التصالح في مخالفات البناء.


وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مبادرة التصالح حياة، كمحاولة من المؤسسة لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل، من خلال المساهمة في دفع قيمة جدية التصالح الخاصة بمخالفات البناء للمواطنين الأولى بالرعاية، وجه اللواء إبراهيم أو ليمون، محافظ المنوفية، مجدي رئيس مجلس مدينة الشهداء ببحث إمكانية إنشاء منطقة حرفية تخدم الصناع وأصحاب الحرف اليدوية بمركز الشهداء، الذي يدخل ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأجرى ظهر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، جولة ميدانية بمركز، ومدينة الشهداء لتفقد عدد من المشروعات التنموية الجاري تنفيذها لتحسين جودة الخدمات المقدمة لأهالي المركز، رافقه نائبه محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام ومدير مديرية الطرق والنقل ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء ووفد المنطقة المركزية، وأعضاء مؤسسة حياة كريمة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ووجه اللواء إبراهيم أو ليمون، محافظ المنوفية، مجدي رئيس مجلس مدينة الشهداء ببحث إمكانية إنشاء منطقة حرفية تخدم الصناع وأصحاب الحرف اليدوية بمركز الشهداء، الذي يدخل ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأجرى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، جولة ميدانية بمركز، ومدينة الشهداء لتفقد عدد من المشروعات التنموية الجاري تنفيذها لتحسين جودة الخدمات المقدمة لأهالي المركز، رافقه نائبه محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام ومدير مديرية الطرق والنقل ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء ووفد المنطقة المركزية، وأعضاء مؤسسة حياة كريمة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.