رئيس التحرير
محمود المملوك

أمير طعيمة: "أغاني حفل المومياوات تغيرت أكثر من مرة.. وكورونا غيرت مواعيد الموكب"

أمير طعيمة ومحمد
أمير طعيمة ومحمد منير

كشف الشاعر الغنائي أمير طعيمة عن كواليس تأليف أغنية "أنا مصر" للفنان محمد منير، و"من قلبي يا بلدي" التي غنتها الفنانتان نسمة محجوب وريهام عبد الحكيم، خلال حفل افتتاح متحف الحضارة المصري الجديد بمنطقة  الفسطاط بالتزامن مع نقل 22 من المومياوات الملكية من مقرهم بميدان التحرير بالقاهرة. 

وقال أمير طعيمة في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن بداية معرفته بالحدث التاريخي كان في أواخر عام 2019، وبدأ العمل في تحضير أغانيه في منتصف عام 2020، إلا أن التحضيرات توقفت أكثر من مرة بسبب أزمة كورونا وعدم معرفتهم بالموعد النهائي للاحتفال.

وأشار إلى أنه أعد أكثر من أغنية للحدث التاريخي، ثم تم استبدالها بأغانٍ أخرى حتى تم الاتفاق على الشكل النهائي للأغنيات التي قدمت خلال الحفل الذي تم التحضير له منذ شهور طويلة ولم يتوقف العمل للحظة.

أمير طعيمة يكشف كواليس تحضيراته لحفل المومياوات

وأضاف أن أغنية “من قلبي يا بلدي” لريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب تم تسجيلها قبل نحو أسبوعين، بينما أغنية أنا مصر للفنان محمد منير تم تسجيلها منذ نحو أسبوع واحد.

واعتبر أمير طعيمة، أن مشاركته في الحدث التاريخي يعد إنجازاً شخصياً له يفتخر به للأبد، خاصة أن جميع المشاركين في الحدث كانوا يتابعون المشهد بتحفز وقلق شديد، مضيفا “خروج الموكب والاحتفالية بهذا الشكل أثلج قلوب المصريين”.

مدير تصوير عرض المومياوات الملكية: "نجهز للعرض منذ عام كامل ليخرج بشكل عالمي مبهر"

رضوى البحيري عازفة التمباني بموكب المومياوات لـ"القاهرة 24": "كنا خايفين من تقديم هذا الحدث المهيب"

عاجل