رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد زيادة الحالات.. مسؤول بعزل سوهاج يقدم نصائح هامة لتجنب الإصابة بكورونا

أرشيفية
أرشيفية

قدم بدر عبد الفتاح مسؤول العزل المنزلي، بمديرية الصحة بمحافظة سوهاج، عدة نصائح هامة للمواطنين بعد زيادة معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال عبد الفتاح، عبر صفحته الشخصية عبر "الفيس بوك": "للأسف الحالات المصابة في سوهاج بتزيد بطريقة كبيرة جدا، وحالات كتير بتدهور في البيت ويروحوا المستشفيات في آخر لحظة بعد فوات الآوان".

ونوه بأن زيادة الحالات خلال الفترة الحالية يرجع لعدة أسباب أهمها، عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية فى الأماكن العامة والمصالح الحكومية ووسائل المواصلات المشتركة والأفراح ودار المناسبات والعزل هو الحل.

وأضاف: "الحل الوحيد للنجاة من الفيروس الالتزام بالإجراءات والتباعد الاجتماعي بقدر الإمكان، لتعود الإصابات إلى الانخفاض مرة أخرى".

في سياق متصل، كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاح، عن تسجيل 27 حالة إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا، و10 حالات وفاة داخل مستشفيات سوهاج المختلفة تترواح أعمارهم بين 50 عاماً إلى 70 عاما.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ "القاهرة 24" أن مستشفى طهطا العام شمال سوهاج سجل أمس السبت، دخول 5 حالات جديدة تبين إصابتهما بفيروس كورونا، كما تم تسجيل 3 حالات وفاة بينهم سيدة من مركز جرحا جنوبي محافظة سوهاج تبلغ من العمر 74 عامآ، بينما سجلت مستشفى طما المركزى  دخول 4 حالات إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن مستشفي أخميم المركزى سجل أمس دخول 6 حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا، كما سجل 5 حالات وفاة بكورونا تتراوح أعمارهم بين 50 عاماً الي 70 عام، وتم الانتهاء من التصاريح الخاصة بالدفن الصحي.

ولفت المصدر إلى مستشفى حميات سوهاج سجلت 4 حالات إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا، بينهم تلميذ 9 سنوات، تم خضوعهم جميعآ للعزل والكشف وتم صرف برتكول العلاج اللازم، كما سجلت مستشفيات جرجا والبلينا ودار السلام، 8 حالات إيجابية جديدة مصابين بفيروس كورونا، وحالتي وفاة.

وكان اللواء طارق الفقي  محافظ سوهاج، قد أعلن عن بدء تشغيل المبنى الجديد بمستشفى حميات سوهاج بطاقة 56 سريرا، بهدف زيادة أعداد الأسرة المتاحة لاستقبال مرضى كورونا، ليصبح إجمالي عدد الأسرة بالمستشفى 86 سريرا، بالإضافة إلى 8 أسرة عناية مركزة، و14 سرير عناية متوسطة، وذلك ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وبإشراف من وزارتي التنمية المحلية والصحة . 


وأوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن تطوير مستشفى حميات سوهاج  يأتي في إطار رفع كفاءة المنظومة الطبية للمحافظة، حيث تم رفع كفاءة البنية التحتية بالمستشفى وزيادة الطاقة الاستيعابية، وأسرة العناية المركزة، وتركيب تانك للأكسجين، بإجمالي تكلفة 12 مليون جنيه .

وأضافت وكيل وزارة الصحة أنه تم تخصيص 14 سرير بالمبنى الجديد كعناية متوسطة مع توفير جميع الأجهزة والمستلزمات المطلوبة، لافتة إلى أنه تم بالفعل استقبال المرضى بداية من أول أمس الجمعة.

عاجل