رئيس التحرير
محمود المملوك

غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية السلطان حسن بمركز أبو قرقاص

صحة المنيا
صحة المنيا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، تنظيم قافلة طبية بقرية السلطان حسن التابعة لمركز أبوقرقاص، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لكافة فئات المواطنين، وذلك خلال يومي 5 و6 من إبريل الجاري، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي أطلقها رئيس الجمهورية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

ومن جهة أخرى، استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نيافة الأنبا فام، أسقف إيبارشية شرق النيل وتوابعها، ونيافة الأنبا فيلوباتير، أسقف إيبارشية أبوقرقاص وتوابعها.

جاء ذلك بحضور الدكتور هاني عبد الشهيد عضو مجلس الشيوخ، ووفد من الإيبراشيتين.

وقال المحافظ إن هذه اللقاءات تعكس جوهر الروح المصرية السمحة ومدى سلامة وقوة النسيج الوطني المصري، فالمصريين نسيج واحد تجمعهم المحبة والمودة والأمل، مؤكدا أننا جميعا نقف صفا واحدا خلف قيادتنا الرشيدة.

كما قدم وفد الإيبراشيتين الشكر للدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ لمشاركته في حفل تجليسهما نهاية الشهر الماضي.

وأعرب نيافة الأنبا فام، أسقف إيبارشية شرق النيل وتوابعها، ونيافة الأنبا فيلوباتير، أسقف إيبارشية أبوقرقاص وتوابعها، عن شكرهما وتقديرهما للواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لمشاركته في احتفالية الإيبراشيتين، فهذا إن دل على شيء إنما يدل على روح الإخوة والمحبة بين أبناء المحافظة.
 

عاجل