رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ المنوفية: إنشاء وتطوير 11 حديقة عامة في مراكز المحافظة

القاهرة 24

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن تطوير وإنشاء 11 حديقة عامة، في جميع مراكز المحافظة، وذلك لزيادة المتنفس والمتنزهات، لأهالي المحافظة، وتم اعتماد المبالغ المالية لها والانتهاء من جزء منها وجاري العمل في أخرى.
 

تطوير حدائق المنوفية 
 

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ل القاهرة 24، تطوير 11 حديقة بمراكز المحافظة المختلفة، ومنها حديقة تلا من جهة بابل، حديقة تيمور في قويسنا، حديقة بركة السبع، تطوير حديقة سرس الليان، تطوير حديقة سوزان مبارك، وحديقة الطفل بأشمون.

 كما أوضح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، خلال تصريحاته على إنشاء وتطوير حديقة بركة السبع بترعة ديا، حديقة مدينة الشهداء، حديقة مدينة قويسنا، وكذلك حديقة الطفل بشبين الكوم، وحديقة قرية أبو رقبة.

 
وكشف اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أن أعمال إنشاء شارع مصر بمدينة الباجور قد بدأت، والجاري إنشائه بجوار مركز شباب الباجور، وكذلك التفكير في تطوير ونقل شارع مصر بشبين الكوم في الحديقة التي يتم تطويرها بجوار ميدان عمر أفندي، للاستفادة من للمشروع كما يجب وتقديم تسهيلات للشباب المشارك فيه


وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن أعمال إنشاء شارع مصر بمدينة الباجور، والموجود بجوار مجلس مدينة الباجور ومركز الشباب، قد بدأت ووصلت إلى 15%، لفتح مجال عمل لبعض الشباب بمظهر حضاري، بإجمالي تكلفة تصل إلى حوالي مليون و357 ألف جنيه.

وأشار محافظ المنوفية، إلى تطوير الحديقة القريبة من ميدان عمر أفندي، ونقل شارع مصر من مكانه الحالي إلى هناك، لافتا إلى أن الدخول في هذه الحديقة سيكون مجاني لتكون متنفسا لأهالي شبين الكوم، وإتاحة الفرصة الأكبر لأصحاب أكشاك شارع مصر من الشباب للاستفادة من تواجد المواطنين وتقديم خدمات مميزة تليق بالمواطن المنوفي.


وأعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، الانتهاء من رفع تراكمات القمامة، في مدن محافظة المنوفية، من خلال إزالة كافة المقالب العشوائية على مستوى المحافظة، موضحًا أن المحافظة أنفقت الملايين من الجنيهات، لحل مشاكل مقالب القمامة بشكل جزري للحفاظ على البيئة، بدعم من وزارتي البيئة والتنمية المحلية.

 

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، استقرار المحافظة لإنشاء مصانع تدوير قمامة في أماكن المقالب التي تمت إزالتها على غرار مصنع تدوير القمامة في مدينة شبين الكوم، مشيرًا إلى أن عودة تراكم القمامة في المقالب لن تعود من جديد لأن هناك تكليفات مشددة لمنع التكرار، فضلًا عن وجود فريق دعم من  التدخل السريع في المحافظة في حال تواجد أي تجمعات قمامة، موضحًا أن الفترة القادمة سيتم فيها دعم المنظومة بسيارات ومعدات إضافية.

وأشار محافظ المنوفية إلى تعميم تسليم منظومة النظافة لشركات وجمعيات أهلية، يساعد في حل المشكلة بشكل كبير، ولكن العائق أمام تلك الشركات والذي جعل العديد منها يفشل هو العائد المادي المنخفض.

وأوضح أن هناك مشروع قانون بزيادة رسوم النظافة، لو أتم إقراره سيحل الكثير من المشاكل، ولن يتم إلحاق الضرر بالمواطنين لأن الزيادات ستكون مدروسة ومختلفة من مكان لمكان ومن مدينة لقرية.