رئيس التحرير
محمود المملوك

كومان: أتمنى بقاء ميسي ونتوقع مباراة معقدة وعلينا أن نكون جاهزين

كومان
كومان

يستعد فريق برشلونة، بقيادة المدير الفني أرنولد كومان، لمواجهة فريق ريال بلد الوليد مساء غدا الاثنين، في تمام الساعة التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة 29 من بطولة الدوري الإسباني.

وتحدث أرنولد كومان، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد حول حالة فريقه الفنية وحالة الفريق المنافس وبعد الغيابات والتعاقدات.

وبسؤاله عن الغيابات التي ضربت ‏بلد الوليد قال كومان: "نعرف ذلك إنه لديهم عدة مشاكل بسبب الإصابات وكورونا، لكننا نتوقع مباراة معقدة وعلينا أن نكون جاهزين وأن نواصل ما فعلناه مؤخرًا رغم التوقف الدولي، اللاعبين عادوا من التوقف بحماس ورغبة كبيرة، علينا أن نكون جاهزين في أي وقت".

وبسؤاله عن ‏فرينكي دي يونك وميسي على بعد بطاقة من الإيقاف، هل فكر بإراحتهم أجاب: "نعرف أن الاثنين مهمين لنا، وعلى بعد من بطاقة على الإيقاف. هنالك دائمًا خطر لكن الشيء الهام بالنسبة لنا هو التفكير مباراة بمباراة من أجل المضي قدما".

وتابع: "‏لانستطيع التفكير أن هذا اللقاء سهل بسبب الإصابات التي يملكونها. قد تكون المباراة سهلة، لكن هذا يتوقف على أدائنا. علينا أن ندخل بطاقة وإيقاع جيدين".

وعن ليونيل ميسي ورحيله: "بالتأكيد أنه جزء هام من هذه المجموعة وسنحاول ما بوسعنا للبقاء، حاليًا لا نفكر في العام المقبل بل في المُباراة القادمة ونضع جميع تركيزنا على ذلك".

وبسؤاله عن ‏والد هالاند الذي كان في برشلونة ثم ذهب إلى مدريد: "كما قلت قبل أسبوعين، استغللنا التوقف الدولي للاجتماع مع الرئيس وطاقمه، والحديث بهدوء عن هذا الموسم والموسم المقبل. من الطبيعي الحديث عن أمور تطور الفريق لكني لن أتحدث عن أي لاعب خارج الفريق".

وعن حالة ‏بيكيه وسيرجيو روبيرتو: "شاركوا في التدريبات مؤخرًا. غدًا سوف نتخذ القرار. لن نقوم بأي مخاطرات، ما زال هنالك عدة مباريات متبقية في الليغا ونريد الجميع جاهز".

وبسؤاله ‏ماهو الشعور الذي اعطاك لابورتا لك أشار كومان: "أعتقد كل شخص في النادي يعمل جاهدًا من أجل تحسين الأوضاع للنادي. ما أظهروه لي منذ أول يوم هو أنهم يحاولوا تحسين النادي. بخصوص التعاقدات: سوف نتحدث عندما ينتهي الموسم".

وأضاف: "بلد الوليد يلعب بخطة 4-4-2، في الذهاب ارتأينا اللعب بثلاثة مدافعين كان جيدا لمنح الحرية للاعبين بين الخطوط. ومضى الأمر جيدا".

وأكد: "اللاعبون عادوا مع سعادة غامرة، واهتمام كبير. ونحمد الله أنهم لم يعودوا مع مشاكل. صحيح أن بعضهم لعبوا مباريات كثيرة، وهذا طبيعي لأنهم مهمون لمنتخبهم. لكننا سنلعب الكل في الكل".

‏وعن أجويرو أتم حديثه قائلا: "لا أعلم إن كان ذلك مُممكناً، لأننا نتحدث حول مستقبل النادي والأمر النهائي يعود للإدارة، الأمر لا يعود لي للإجابة على هذا السؤال".

أيمن أشرف مهدد بالغياب عن ربع النهائي الإفريقي

عاجل