رئيس التحرير
محمود المملوك

هاني البدري "عازف الناي" بموكب المومياوات: "عايز ألف العالم بالموسيقى التي قدمناها" (خاص)

هاني البدري
هاني البدري

أبهر عازف الناي، هاني البدري الجمهور أمس السبت، بعزفه في حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري، للمتحف القومي للحضارة المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعبر هاني البدري عن سعادته بالمشاركة في أوركسترا المايسترو نادر عباسي، بحفل نقل المومياوات الملكية، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، وقال: “العرض إمبارح مكانش عادي أبدا من ناحية الناي بالذات، خاصة إني عزفت كتير قبل كدة مع أكثر من أوركسترا وبيكون في آلات شرقية  بتشيل الحمل من عليا، لكن إمبارح مكانش في آلات شرقية، وده حط حمل زيادة عليا، وخلاني مركز أوي”.

وكشف كواليس البروفات الخاصة بالحفل، وقال: “البروفات اللي عملناها للحفلة كانت كتيرة ووصلت لـ9 بروفات، إحنا كنا 160 عازف على المسرح، ونادر عباسي كفء وقيادة ليس عليها أي غبار، والعرض كان مبهر جدا، والضجة الإعلامية كانت فوق المتوقع”.

وتابع: “رافع راسي لأننا لم نستعين بأي خبرات أجنبية، وجاتلي ردود أفعال مبهجة من جميع أنحاء العالم، وأتمنى إن العمل ده لا يقتصر بس في موكب، ولكن اتمنى يبقى في أوبريت كامل نلف بيه العالم بنفس الموسيقى دي، ونعرف موسيقانا الفرعونية بالنصوص والصلوات الفرعونية مع لمسات شرقية وقبطية وعربية ومسيحية".

موكب نقل المومياوات

وانطلقت رحلة 22 مومياء ملكية، مساء أمس السبت، في رحلة انتظرها العالم من مقر عرضها بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم في متحف الحضارة بالفسطاط في مصر القديمة.

وتُسلط أنظار العالم على قلب العاصمة المصرية لمتابعة تحرك الموكب المهيب لـ22 من ملوك مصر العظام في رحلتهم.

عاجل