رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس جامعة طنطا يفتتح الملتقى الـ26 لتدريب طلاب الجامعات العربية

رئيس جامعة طنطا
رئيس جامعة طنطا

‏افتتح الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، اليوم، فعاليات الملتقى الإبداعي السادس والعشرين لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية، بالتعاون مع المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، والذي يقام فى الفترة من 4 إلى 6 أبريل 2021.

يقام الملتقى تحت رعاية الدكتور ‏خالد ‏خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، والدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والدكتور ‏الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور فواز الزغول مدير المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، بمشاركة ممثلين لـ 31 جامعة مصرية وعربية.

أكد الدكتور محمود ذكى ، دور اتحاد الجامعات العربية فى مواكبة التطور المتسارع على مستوى العالم والارتقاء بالعملية التعليمية ذات الجودة العالية مراعاة لمتطلبات العصر، لافتًا إلى أن الجامعة ستظل المدرسة الحقيقية لإعداد وتأهيل وتخريج القيادات والكوادر الشبابية القادرة على الإبداع والابتكار.

وثمن رئيس الجامعة جهود المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، بالاهتمام بالشباب وتشجيعهم على مواصلة نبوغهم، مشيرًا إلى أن تحقيق التواصل بين هؤلاء الشباب سيظل الهدف الأسمى من وراء عقد مثل هذه الملتقيات الإبداعية.

وأضاف أن جامعة طنطا، استطاعت أن تفوز بعديد المراكز المتقدمة في التبادل الطلابى بين الجامعات العربية على مدار السنوات القلية الماضية، مؤكدًا حرص الجامعة على تقديم كل الدعم للأنشطة الطلابية.

‏وشارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى، الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، ولفيف من عمداء الكليات، وممثلو الجامعات المصرية والعربية، وعدد من الطلاب.

وفى وقت سابق قال الدكتور وليد العشري المتحدث الرسمي باسم جامعة طنطا، إن استغلال البعض اسم الجامعة بإنشاء صفحات إخبارية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مدعية أنها الممثل الرسمى للجامعة أو الناطقة باسمها لا أساس له من الصحة.

وأهاب المتحدث الرسمى باسم الجامعة كافة وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الحذر من هذه الصفحات الوهمية، مؤكدًا أن كافة المعلومات المتعلقة بجامعة طنطا تؤخذ من الصفحة  الرسمية للجامعة (https://www.facebook.com/TantaUniversity.Official) وموقعها الإلكتروني الرسمى (https://www.tanta.edu.eg/)، وكذلك الصفحة الرسمية لرئيس الجامعة (https://www.facebook.com/prof.mahmoudzaki/)

وحذر المتحدث باسم الجامعة من التلاعب واستغلال اسم جامعة طنطا لتحقيق مكاسب غير مشروعة ، وأن الجامعة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد منتحلي صفة الإعلام الرسمي لها ومروجي الصفحات الوهمية.

على صعيد اخر، أعلن الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، تحقيق الجامعة قفزة نوعية في مجال النشر الدولى خلال الربع الأول لعام 2021 بإجمالي 550 بحثًا وفقًا لأحدث تصنيف لقاعدة البيانات الدولية SCOPUS .

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى استمرار دعم الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة للباحثين وعلماء الجامعة المتميزين، بالإضافة إلى التركيز على الأبحاث العلمية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة 2030.