الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مخرج موكب نقل المومياوات: "كل حاجة كانت محسوبة بالثانية.. وكنا بنشتغل ليل نهار"

المخرج عمرو عزيز
فن
المخرج عمرو عزيز
الأحد 04/أبريل/2021 - 07:37 م

كشف عمرو عزيز مخرج موكب نقل المومياوات من المتحف المصري بالتحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، تفاصيل إخراجه لهذا الحدث الاستثنائي العالمي، والذي شهده العالم أمس، وحضره السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عزيز في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إنه تم تكليفه بإخراج هذا الحدث قبل شهرين فقط من الآن، لأنه يعمل مدير الإخراج بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مشيرًا إلى أن الشركة المنظمة للموكب بذلت جهدًا كبيرًا حتى يخرج للعالم بهذا الشكل، بالإضافة إلى أن كان هناك توجهات من الدولة.

المخرج عمرو عزيز

وتابع المخرج عمرو عزيز: “كل حاجة كانت محسوبة بالثانية، وكنا مركزين عشان ميحصلش أي خلل لأن الخلل اللي هيحصل هيأثر على الحدث ومجهود الناس اللي تعبت، محدش نام من 5 أيام ليل نهار كنا شغالين بروفات عشان مايكنش في غلطة".

عمرو عزيز يكشف كواليس التحضيرات لموكب نقل المومياوات

كما كشف المخرج أنهم بذلوا مجهودًا كبيرًا في التحضيرات لموكب نقل المومياوات حتى يستطيعون استمرار عرض الأوركسترا في نفس الوقت الذي ينطلق فيه الموكب من ميدان التحرير متجهاً إلى الفسطاط، مشيراً إلى أنهم عرضوا بعض المشاهد المسجلة التي كانت تستغرق جهداً أكبر في التغطية كما حرصوا على تنويه المشاهدين بأنها مسجلة من قبل.

المخرج عمرو عزيز

وأما عن مهاجمة البعض بسبب تقديم هذا الحدث تزامنًا مع حادث تصادم قطاري طهطا، فقال عزيز: “مقدرناش نغير أي شيء طبعًا وكنا مركزين إننا نخلص في الميعاد الذي تم الاتفاق عليه من سنتين، لأن في ناس كانت شغالة بقالها كتير زي القطاع الهندسي والإنتاج”.

المخرج عمرو عزيز

عمرو عزيز لفت الأنظار أمس بإخراجه لموكب نقل المومياوات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة وإن كان هناك 400 قناة مصرية وعالمية تعمل على تغطية هذا الحدث العظيم، الذي افتخر به كل مصري، ولم يكن هذا الحدث الوحيد الذي أخرجه عزيز، فمن قبل أخرج النسخة الأولى من منتدى شباب العالم، وأيضًا مهرجان القاهرة السينمائي عام 2018 و2019، وبالإضافة إلى مهرجان الجونة السينمائي.

 

أحمد حلمي لمنفذ موكب نقل المومياوات: "شكرًا لحبك لشغلك وتفانيك في عملك"

 

أحمد منيب عازف "الربابة" بموكب المومياوات: "لم نتخيل أن يكون الأوركسترا بطل الحفل" (خاص)

 

تابع مواقعنا