رئيس التحرير
محمود المملوك

وقف مسلسل أحمس.. للعام الثاني عمرو يوسف خارج السباق الرمضاني بسبب تشويه التاريخ

بوستر الملك أحمس
بوستر الملك أحمس

انفرد “القاهرة 24” منذ قليل، بخبر وقف مسلسل “أحمس” للفنان عمرو يوسف، والمأخوذ عن رواية “كفاح طيبة” لنجيب محفوظ، والذي كان مقررًا عرضه في السباق الرمضاني المقبل لعام 2021، وذلك بسبب الأخطاء التاريخية التي وردت في البرومو الأول للعمل بعدما عرضته الشركة المنتجة “سينرجي”.

أحمس ليس العمل الأول الذي يتم إيقافه

 مسلسل “أحمس” ليس العمل الأول للفنان عمرو يوسف والذي يتم إيقافه بسبب الأخطاء التاريخية أو أن الفنان ليس مناسبًا لتقديم هذه الشخصيات التاريخية، ففي العام الماضي أعلن إيقاف مسلسل “سيف الله المسلول- خالد بن الواليد” والذي كان يلعب بطولته عمرو يوسف، بعد تحضيرات استمرت فترة طويلة، لينتقل العمل إلى الفنان ياسر جلال، ثم اعتذر عنه هو الآخر.

وعاد الجدل من جديد حول عمرو يوسف، بعد طرح شركة “سينرجي” للبرومو الأول الخاص بالعمل، وتعرض الفنان لانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب الكثيرون بإيقافه، وطالته اتهامات عديدة مثل تشويه التاريخ المصري، خاصة وأنه ظهر بـ"لحية" مما أثارت السخرية لدى الجمهور.

الآثار تُعلق على تقديم مسلسل أحمس

كما علق حسين عبد البصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، على اختيار الفنان عمرو يوسف لتجسيد شخصية الملك أحمس، في مسلسل “الملك.. كفاح طيبة”، المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2021.

وقال حسين عبد البصير في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إنه يرى اختيار الفنان عمرو يوسف أمرًا غير صائب، وبالطبع السبب في ذلك هو الشكل الخارجي للفنان عمرو يوسف وملامحه التي تميل للغرب، وليس إمكانياته في التمثيل.

وأضاف مدير المتحف أنه يرى أن الفنان محمد رمضان أو عمرو سعد أو ياسر جلال، بملامحهم المصرية الطبيعية كانوا أصلح أن يلعبوا هذا الدور من الفنان عمرو يوسف الذي يملك أعين ملونة وبشرة فاتحة.

قصص مسلسلي أحمس وخالد بن الواليد

يشار إلى المسلسلين ينتميان إلى الأعمال الدرامية التاريخية، وتعرض بطل العمل في كليهما إلى موجة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، تخص عدم التشابه الشكلي بين الممثل والشخصية التى يؤديها، كما تعرض بوستر الفنانة ريم مصطفى أيضًا لعدد من الانتقادات.

تأكيدًا لـ

تأكيدًا لـ"القاهرة 24".. "المتحدة" تُعلن وقف مسلسل أحمس وتشكيل لجنة عاجلة من الآثار والتاريخ لمراجعة السيناريو

عاجل.. وقف تصوير مسلسل أحمس وإلزام الشركة المنتجة بتحمل جميع تكاليف التصوير

عاجل.. وقف تصوير مسلسل أحمس وإلزام الشركة المنتجة بتحمل جميع تكاليف التصوير