رئيس التحرير
محمود المملوك

لحظة خروج جثمان العميد محمد عمار شهيد "مذبحة فيديمين" من المستشفى لدفنه بأسيوط (فيديو)

القاهرة 24

حصل موقع "القاهرة 24"، على مقطع فيديو يوثق لحظة خروج جثمان الشهيد العميد محمد عمار الزناتي، قائد قوات أمن بالفيوم، شهيد مذبحة فيديمين، لدفنه بمسقط رأسه بقرية البداري بمحافظة أسيوط.

وقال مصدر بصحة الفيوم، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إن جثمان الشهيد العميد "محمد عمار الزناتي"، قائد قوات أمن بالفيوم، شهيد واقعة فيديمين، خرج من مستشفى الفيوم العام، بسيارة إسعاف لدفنه بمسقط رأسه في محافظة أسيوط.

فيما أكد مصدر بمحافظة الفيوم، لـ"القاهرة 24"، أن الجنازة العسكرية ودفن جثمان الشهيد محمد عمار الزناتي، ستكون بمسقط رأسه في أسيوط، وتم خروج الجثمان من الفيوم.

واستشهد العميد محمد عمار زناتي،  قائد قوات أمن الفيوم، مساء أمس الأحد، أثناء مداهمة أمنية لأحد المنازل، للقبض على متهم بقتل وإصابة 4 أشخاص من أسرته.

فيما نعى الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، في وقتٍ سابق، العميد محمد عمار قائد قوات أمن الفيوم، الذي فاضت روحه أثناء تأدية واجبه الوطني في الدفاع عن الأعراض والممتلكات وحفظ الأمن، أثناء القبض على أحد المجرمين الخطرين بقرية فيديمين التابعة لمركز سنورس.

وقدم محافظ الفيوم، بمرافقة اللواء رمزي المزين مدير أمن الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، مساء أمس، واجب العزاء، لأسرة العميد محمد عمار قائد قوات أمن الفيوم.

وحصل "القاهرة 24"، على أول صورة لمنفذ مذبحة الفيوم، عمرو عبد الناصر ربيع الربعاوي، 34 عامًا، والذي لقي مصرعه مساء الأحد، بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وشهدت قرية فيديمين التابعة لمركز سنورس بالفيوم، في الساعات الأولى من صباح أول أمس السبت، حادثًا مأساويًًّا، وحالة من الفزع والرعب سيطرت على الأهالي، عقب إطلاق النيران، من قبل زوج على زوجته وشقيقتها ووالدتهما ونجله، وقد توفيت شقيقة زوجته، ونجله، إثر إصابتهم برصاصات حية أودت بحياتهما، كما أصيبت الزوجة ووالدتها، بإصابات بالغة الخطورة، وتم تحويلهما إلى مستشفى قصر العيني بالقاهرة، وتولت الأجهزة الأمنية البحث عن مرتكب الواقعة.

وانتهت مذبحة فيديمين بالفيوم، أمس الأحد، باستشهاد العميد محمد عمار الزناتي، مدير إدارة قوات أمن الفيوم، متأثرًا باختناقه بغاز مسيل للدموع، ومقتل مُنفذ مذبحة فيديمين بالفيوم، إثر تبادل إطلاق النيران بينه وبين قوات الشرطة، أثناء محاولتها القبض عليه.

 

عاجل