رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التعليم: إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة قبل نهاية الأسبوع

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان التفاصيل الخاصة بانعقاد امتحانات الثانوية العامة، سواء الامتحانات التجريبية الثلاثة، أو امتحانات نهاية العام، آخر الأسبوع الجاري.

وأضاف “شوقي" خلال مؤتمر مسجل له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه من المقرر انعقاد 3 امتحانات تجريبية أبريل ومايو ويونيو لطلاب الثانوية قبل امتحان نهاية العام، على أن تكون تلك الامتحانات وسط إجراءات وقائية مشددة.

وأشار وزير التعليم، إلى أن امتحانات الصف الثالث الثانوي ستكون إلكترونية في المدارس على التابلت الخاص بالطلاب، نافيًا جميع ما تردد من أنباء حول تحويلها ورقيًا.

وتابع: "الامتحان سيكون بالكتاب والمراجع المتوفرة على الجهاز، ولكن لا يمكن الولوج إلى الإنترنت خلال الامتحان"، مضيفًا: "لا علاقة للثانوية العامة بالامتحانات سنوات النقل الثانوي، ولا يجب الإسقاط عليها، حيث إنها مختلفة تمامًا عن أي مرحلة أخرى".

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية بالمدارس

وفي الاتجاه ذاته، كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أكد على أهمية اجتماع مجلس الوزارة اليوم ومناقشة الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي، والاطمئنان على كافة الترتيبات اللوجستية اللازمة، مشددًا على ضرورة البدء في الاستعدادات بداية من اليوم.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس مجلس الوزراء، الترتيبات المتعلقة بإجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولي الوزارتين والأجهزة المعنية، حيث ستعقد الامتحانات إلكترونية.

وأشار “مدبولى” إلى أن الدولة لن تدخر جهداً من أجل تأمين كافة الترتيبات اللازمة لعقد امتحانات الثانوية العامة على النحو الأمثل، بما يخدم العملية التعليمية وصالح الطلاب، ومستعدون لتوفير كل الإمكانات، مع عدم السماح بحدوث أى خطأ أو تقصير  يعيق عددا من الطلاب عن أداء امتحاناتهم.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة عقد امتحانات تجريبية للطلاب في مرحلة الثانوية العامة خلال الشهور السابقة لإجراء الامتحانات النهائية، بهدف اختبار نظام الامتحانات، مع ضرورة تجهيز البدائل المختلفة لتمكين كل طالب من دخول الامتحان.

وعرض وزيرا التعليم والاتصالات استعداداتهما لعقد الامتحانات، مؤكدين على أنه سيتم عقد أكثر من امتحان تجريبى، قبل الامتحان النهائى، أولها فى أبريل المقبل. 

رئيس الوزراء يتابع ترتيبات إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام

عاجل