رئيس التحرير
محمود المملوك

"الوزير وعابد" يتفقدان توسعات الدائري من التجمع إلى 6 أكتوبر والوراق وقليوب وروض الفرج (صور)

القاهرة 24

تابع النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب صباح اليوم، بصحبة الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، توسعات الطريق الدائري من "التجمع إلى 6 أكتوبر"، وبخاصة كوبر النيل على محور المنيب، ومحور ترعة الزمر، والدائري أعلي ميدان لبنان، والوراق، ومحور روض الفرج، وقليوب وأيضا توسعات الأوتوستراد مع الدائري، لافتا إلى أن التوسعات تهدف إلى وجود سيوله مرورية.

وأكد عابد أن ما رأيناه اليوم هو نهضة حقيقية في مجال النقل في مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وينفذها الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، لافتا إلى أن اللجنة مهتمة بمتابعة ما تقوم به الدولة في مجال النقل مؤكدا أنه عبور حقيقي للجمهورية الثالثة.

 

وقال رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إننا جميعا نري جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تطوير قطاع النقل البري والبحري، مؤكدا أن هذا التطوير يحقق مبدأ القيمة المضافة والتنافسية، بما يحقق مصلحة الأجيال القادمة، من مشروعات ضخمة تحمل رؤى المستقبل، وأيضا تشجيع المستثمرين.

وأشار عابد إلى أن ما يحدث يستهدف التسويق لكل المشروعات، ويخلق كل أشكال التعامل مع العالم، بما يدعم الصناعة والتجارة، مشيدًا بتقدم مصر 90 مركزًا في التنافسية العالمية في مجال الطرق واحتلالها المركز 28 ، ويرجع الفضل في ذلك للجهود الجبارة للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حقق للمواطن حياة كريمة وايضا جهود وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير.

واضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن قطاع النقل من أهم القطاعات التي يتم الاستثمار بها، وذلك في ضوء الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، ولذلك تسعى الدولة لمد شبكة عملاقة من الطرق كجزء من التنمية الشاملة التي تشهدها مصر، لخلق مجتمعات عمرانية جديدة ودفع عجلة التنمية في كافة قطاعات الدولة.

 

حيث تواصل وزارة النقل ممثلة في هيئة الطرق والكباري تنفيذ أعمال تطوير وإنشاء العديد من الطرق والمحاور والتوسعات علي مستوي الجمهورية ومنها توسعات الطريق الدائري، والتي من بينها توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل، وتشمل أعمال توسعة كوبرى المنيب العلوي على النيل ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات، حيث يتم إنشاء كوبرى جديد بالكامل شمالا وجنوباً إلى جانب الكوبرى الحالي ضمن أعمال توسعة وتطوير وصيانة ورفع كفاءته. 
وبالنسبة لأعمال تطوير تقاطع الطريق مع الاوتوستراد حيث تتم أعمال توسعة كوبرى الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبرى بطريق الاوتوستراد.