الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة: تشكيل لجنة وزارية لتحفيز ودعم الصناعة المصرية

وزيرة التجارة
اقتصاد
وزيرة التجارة
الإثنين 05/أبريل/2021 - 01:02 م

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة أنه يجرى حاليًّا الانتهاء من وضع تصور شامل لأهم التحديات التي تواجه قطاع الصناعة، وإيجاد حلول جذرية لها لتصدر في صورة حزمة قرارات حكومية للمساهمة في مساندة الصناعة الوطنية، وذلك من خلال لجنة تحفيز الصناعة وحل مشكلاتها التي شكلها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وتضم اللجنة وزيرة التجارة والصناعة وممثلين عن البنك المركزي ولجنة الصناعة بمجلس النواب، ووزارات التجارة والصناعة والكهرباء والطاقة والبترول والثروة المعدنية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية وشؤون مجلس النواب الى جانب الهيئة العامة للاستثمار والمستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، ومستشار رئيس الوزراء لشئون الصناعة.

ووفق الوزيرة، من المقرر أن تنتهي اللجنة من عملها في غصون الاسبوعين القادمين، مؤكدةً ان هذه اللجنة تعكس حرص القيادة السياسية والحكومة على مواجهة كافة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي باعتباره المحرك الأساسي لمنظومة التنمية الاقتصادية الشاملة.

وقالت جامع إن الحكومة المصرية أدارت ملف تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد المصري باحترافية كبيرة وذلك بشهادة المؤسسات الاقتصادية الدولية وعلى رأسها البنك الدولي، مشيرةً إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ساهمت في تخفيض الكثير من الاعباء عن كاهل مجتمع الاعمال المصري.

واضافت ان الوزارة وضعت خطة عمل متوازنة بالتنسيق والمشاركة مع رجال الصناعة ارتكزت على ايجاد حلول جذرية للتحديات التي واجهت القطاع الصناعي فضلاً عن تقديم تسعيرات غير مسبوقة لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في القطاع الصناعي وبصفة خاصة في المجمعات الصناعية الجديدة.

وأشارت جامع ان الوزارة تبنت ايضاً العديد من السياسات والتدابير الاقتصادية بدعم وتوجيه من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودولة رئيس مجلس الوزراء والتي ترتب عليها تبني عدد من المبادرات لدعم الصناعة الوطنية ومساندتها بإجراءات وقرارات فورية واستثنائية ساهمت في تخفيف حدة هذه الازمة على الصناعة المصرية بل ومساندتها في الحفاظ على معدلات الإنتاج والتصدير لمختلف الأسواق الخارجية.

وزير المالية: لدينا 8.3 مليون وثيقة لـ 460 شركة انضمت لـ"الفاتورة الإلكترونية"

تابع مواقعنا