رئيس التحرير
محمود المملوك

"سوفت بنك" يتجه للاستثمار في التجارة الإلكترونية عبر شركة "ميشو" الهندية

سوفت بنك
سوفت بنك

جمعت شركة "ميشو" (Meesho Inc)، المتخصصة بالتجارة عبر الإنترنت، ومقرُّها مدينة بانغالور الهندية، 300 مليون دولار عبر جولة تمويل جديدة بقيادة صندوق رؤية 2 التابع لـ"سوفت بنك" اليابانية القابضة متعددة الجنسيات، وذلك وفق تقييم للشركة الناشئة بلغ 2.1 مليار دولار.

ووفق بلومبرج، شارك مستثمرون قائمون، مثل "فيسبوك"، و"بروسوس فنتشرز" في جولة الاستثمار الجديدة، التي تضيف عضواً جديداً إلى مجموعة متنامية من شركات "اليونيكورن"، أي الشركات الناشئة التي تقدَّر قيمتها بأكثر من مليار دولار.

 

وستستخدم "ميشو"، التي تدير منصة مبيعات عبر الإنترنت للشركات الصغيرة والمتوسطة في أنحاء الهند كافةً، الأموال "لتعزيز اسقطاب المواهب" في جميع المجالات، بما في ذلك التكنولوجيا، والمنتجات، وإدارة الأعمال.

وقال مونيش فارما، الشريك الإداري في "سوفت بنك": "نحن مهتمون دوماً بدعم مؤسسي الشركات الذين يقدِّمون حلولاً فريدة للسوق المحلية. وتمكَّنت "ميشو"، عبر استخدام قوة الذكاء الاصطناعي والتعلُّم بشكل آلي، من إنشاء منصة للعديد من أصحاب الأعمال الصغيرة لبيع منتجاتها إلى الشريحة التالية من مستخدمي الإنترنت".

وأشارت بلومبرج إلى أنَّ "ميشو" تدعم أكثر من 13 مليون من روَّاد الأعمال لبدء أعمالهم التجارية عبر الإنترنت. إذ تتولى توصيل الطلبيات من أكثر من 100 مورد إلى أكثر من 4800 مدينة هندية.

ولدى الشركة استراتيجية لنقل التجارة الإلكترونية إلى البلدات الأصغر خارج المدن التي يغطيها بالفعل كبار تجار التجزئة عبر الإنترنت.

إلى ذلك، ذكرت وكالة "دوا جونز" أنَّ ""سوفت بنك" تعتزم الاستثمار في شركة الاختبارات الجينية "إنفيتاي" (Invitae Corp) التي تتطلَّع للقيام بجولة تمويل لجمع حوالي 1.2 مليار دولار.

وبحسب نشرة الاكتتاب، فإنَّ الاستثمار سيكون على شكل سندات قابلة للتحويل لأسهم، ويهدف لمساعدة "إنفيتاي" على توسيع خدماتها، والوصول لعملاء جدد. وتضاعف سعر سهم الشركة، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرَّاً لها، 3 مرات في الأشهر الـ12 الماضية. وأغلقت يوم الخميس عند 39.19 دولاراً بالتداولات الأمريكية، مما جعل قيمتها السوقية 7.7 مليار دولار.

البورصة توقف التداول على سهم مدينة الإنتاج الإعلامي

عاجل