رئيس التحرير
محمود المملوك

"الهجرة" تكشف البوستر الترويجي للأغنية الرسمية لمبادرة "اتكلم عربي"

الصفحة الرسمية لمبادرة
الصفحة الرسمية لمبادرة اتكلم عربي

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، البوستر الترويجي للأغنية الرسمية لمبادرة"اتكلم عربي"، على جميع منصات وسائل التوصل الاجتماعي “فيسبوك، انستجرام، تويتر”.

على موقع التواصل الاجتماعي تويتر 

وأكدت الوزارة إذاعة الأغنية الرسمية للمبادرة خلال الساعات المقبلة.

على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 

وفي وقت سابق، شهدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فعاليات تسجيل الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، التي جاءت كلماتها من تأليف المؤلف الكبير الدكتور مدحت العدل، ويلحنها الملحن والموزع "ميشيل فاضل"، وتغنيها المطربة الشهيرة "كارول سماحة" وتنفذها شركة راديو وان للإنتاج الإعلامي والفني.

ومن جانبها، قالت الفنانة الشهيرة كارول سماحة، إن مشاركتها في تسجيل أغنية "أتكلم العربي" بصوتها اللبناني، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، وهي الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، يأتي في إطار تشجيع الجيل الجديد من الأبناء الذين فقدوا هويتهم.

وأضافت الفنانة خلال ندوتها في موقع "القاهرة 24"، أن تزايد أعداد المهاجرين عربيًا ساعد على فقدان الهوية لعدم تحدثهم باللغة العربية، مُشيرة إلى تفضيل بعض الشباب منهم  للتحدث باللغة الأجنبية عن اللغة العربية اعتقادًا منهم بأنها افضل، قائلة: "بيعتقدوا بأن الشيك أكتر بأنهم يتحدثوا بالأجنبية".

كما أوضحت الفنانة، أنها وبالرغم من أنها تعلمت في جامعات غربية وتتحدث باللغة الفرنسية والانجليزية، إلا أن لغتها العربية قوية وتُحبها، وحرصت على التحدث بها منذ الصغر،  مُشيرة إلى  إصرارها في مدرستها "ليسيه الفرنسية"، على أن تُسجل باللغة العربية وليس الفرنسية.

عاجل