الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قنصلية موسكو بدبي تنفي مشاركة فتيات روسيات في جلسة تصوير مخلة بالآداب

دبي-صورة أرشيفية
سياسة
دبي-صورة أرشيفية
الإثنين 05/أبريل/2021 - 05:16 م

نفت القنصلية العامة الروسية في دبي، اليوم الاثنين، الأخبار المتداولة بشأن مشاركة فتيات روسيات في جلسة تصوير مخلة بالآداب.

وقال مصدر في القنصلية-وفقا لوكالة سبوتنيك: "تلقينا بيانات رسمية من الشرطة، تفيد باعتقال 12 فتاة وليس 40 كما أشيع سابقًا، ولا يوجد بينهن مواطنات روسيات".

 

وحسب الدبلوماسي، فإن المواطن الروسي الوحيد المتورط في هذه القضية، والذي يجري التحقيق معه الآن، هو منظم جلسة التصوير هذه.

 

كانت شرطة دبي، ألقت أول أمس، القبض على مجموعة من الأشخاص قاموا بتصوير فيديو مخل بالآداب العامة، من شرفة شقة سكنية بإحدى البنايات، ومن داخل الشقة، وانتشر الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

وأفادت شرطة دبي عبر حسابها الرسمي بأنه تم تسجيل بلاغ جنائي ضد هؤلاء الأشخاص، وإحالتهم إلى النيابة العامة، محذرة من ممارسة هذه السلوكيات الطائشة المسيئة للآخرين، والتي تمس بقيم وعادات وتقاليد المجتمع الإماراتي.

 

وينص قانون العقوبات الاتحادي في مادته 361 على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وغرامة لا تزيد على 5000 درهم أو بإحدى العقوبتين، كل من جهر علانية بنداء أو أغانٍ أو صدر عنه صياح أو خطاب مخالف للآداب العامة، وكل من أغرى غيره علانية بالفجور بأي وسيلة".

 

كما نص قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات في المادة 17 على أنه “يعاقب بالحبس والغرامة  التي لا تقل عن 250 ألف درهم ولا تزيد على 500 ألف درهم أو بإحدى العقوبتين كل من أنشأ أو أدار موقعًا إلكترونيًّا أو أشرف عليه أو بث أو أرسل أو نشر أو أعاد نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية مواد إباحية”

تابع مواقعنا