رئيس التحرير
محمود المملوك

فتح المحلات والنوادي الرياضية.. بريطانيا تعلن تخفيف قيود فيروس كورونا

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الإثنين، أن بلاده تعتزم تخفيف القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا التزام بلاده بخريطة مواجهة الفيروس.

وأضاف جونسون أنه سيتم فتح المحلات والنوادي الرياضية بداية من الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق أطلقت بريطانيا الاختبارات السريعة لفيروس كورونا، لجميع المواطنين، وسيتم توصيلها إلى المنازل مجانًا.

وقالت إن أي شخص يزيد عمره على 18 عامًا سيتمكن من جمع الصناديق المكونة من 7 اختبارات من الصيدلية المحلية الموجودة في منطقته السكنية.

كما وعدت الحكومة بإجراء اختبار فيروس كورونا المجاني والسريع مرتين في الأسبوع للجميع المواطنين في إنجلترا، بدءًا من يوم الجمعة.

وتستهدف الاختبارات الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض، لأن 1 من كل 3 مصابين بفيروس كورونا ليس لديهم أعراض للفيروسن إلا أنهم يعملون على انتشاره.

وأكدت الحكومة أن العرض متاح حاليًا لإنجلترا فقط، وأن الإدارات المفوضة في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ستتخذ قراراتها الخاصة.

وستبدأ أيضًا حملة تسويقية كبيرة تشجع الناس على قبول عرض اختبارات التدفق الجانبي مرتين في الأسبوع في إنجلترا يوم الجمعة.

ستكون الاختبارات متاحة من خلال، خدمة الطلب من المنزل، والتي تتيح للأشخاص طلب اختبارات التدفق الجانبي عبر الإنترنت لتسليمها إلى منازلهم، أو من برامج الاختبار في مقارات العمل.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة البريطانية، إن بلادها سجلت 2297 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال اليوم الماضي.

وأضافت، في بيان، أن بريطانيا أبلغت عن 10 وفيات جديدة، مما يرفع مؤشر ضحايا فيروس كورونا في البلاد لليوم الثاني على التوالي.

وبذلك وصل العدد الإجمالي لمصابي كورونا في البلاد 4359388 إصابة، كما وصل عدد الوفيات إلى 126836 شخصًا، منذ بداية الوباء العام الماضي.