رئيس التحرير
محمود المملوك

"الملك" و"شقة 6".. مسلسلات تخرج من سباق رمضان 2021

صلاح عبد الله وروبي
صلاح عبد الله وروبي وعمرو يوسف

شهد الوسط الفني خلال الساعات الماضية تغيرات عديدة في خريطة المسلسلات المنافسة في الماراثون الرمضاني المقبل 2021، وخروج عدد من المسلسلات، ولعل أبرز المسلسلات الإثارة للجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي هو مسلسل “الملك” الذي يلعب بطولته الفنان عمرو يوسف، المأخوذة عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ “كفاح طيبة”.

مسلسل الملك أحمس

أثار المسلسل جدلًا و اسعًا بين الجمهور المصري، بعدما طرحت الشركة المنتجة “سينرجي” برومو المسلسل، انتقادًا للملابس التي ظهر بها معظم الأبطال بدايةً من الفنان عمرو يوسف وصبا مبارك وغيرهم من الفنانين، حتى انتقاد تسريحات الشعر، التي رأى البعض منهم أنها مُغايرة لذلك العصر وأنها حديثها، فلا يوجد مصداقية وإقناع للجمهور بتلك الحقبة بما تشمله من ديكورات وملابس ولوكات.

وازداد الخلاف على المسلسل بعد حفلة موكب نقل المومياوات الملكية التي كانت محط أنظار العالم أجمع، وأشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه كيف لمسلسل الملك أن يمثل التاريخ المصري بعد الحفلة التي أبهرت العالم باحتراف تنفيذها، فأصدرت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية بيانًا بالأمس بإيقاف تصوير المسلسل.

ونص البيان على الآتي: :المتحدة للخدمات الاعلامية تعلن وقف  مسلسل الملك وتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين فى التاريخ و الآثار وعلوم الاجتماع وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه في رمضان القادم".

قد يعجبك| واجه انتقادات الجميع.. القصة الكاملة لإيقاف مسلسل "أحمس" وخروجه من رمضان 2021

“الملك” بطولة كلا من عمرو يوسف وصبا مبارك وماجد المصري وسوسن بدر، ومن إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة أروما للمنتج تامر مرتضى، وكتابة محمد وخالد وشيرين دياب ويخرجه حسين المنباوي.

مسلسل شقة 6 لـ روبي

توالت الأعمال الدرامية الخارجة من المنافسة بالموسم الرمضاني المقبل، وتلى مسلسل “الملك”، مسلسل “شقة 6” التي تلعب بطولته الفنانة روبي، وشهدت الفترة الماضية عمل روبي وباقي أسرة المسلسل على قدم وساق للانتهاء من التصوير للحاق بالموسم الرمضاني.

ولكن أصدر الفنان صلاح عبد الله اليوم، بيانًا صحفيًا، أفاد خروج المسلسل من الموسم المقبل، مشيرًا إلى أنه يعكف على تصوير باقي باقي مشاهده المتبقية، والانتهاء منها فيما بعد عيد الفطر المبارك المقبل.

وتدور أحداث المسلسل حول “شقة رقم 6” داخل إحدى العمارات، التي تعيش فيها روبي مع جيرانها، حيث يفاجأ جميع سكان العمارة بأجواء مرعبة تحدث داخل هذه الشقة، لتبدأ المفاجآت والأحداث المثيرة والمشوقة، التي يعيشها الجيران وغيرهم.

“شقه 6” بطولة النجمة روبي، أحمد حاتم، صلاح عبد الله، محمود البزاوي، رحاب الجمل، هاني عادل، الفنانة السعودية هيا فياض، حمزة العيلي، ملك قورة، والمسلسل سيناريو وحوار رفيق القاضي، سعاد القاضي، محمود وحيد، نبيل شعيب وإخراج محمود كامل.

عاجل