الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ختام ورشة "طرق التعامل مع المشكلات السلوكية للأطفال" بمكتبة مصر العامة في المنيا

ختاك فاعليات الورشه
محافظات
ختاك فاعليات الورشه اليوم
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 12:27 ص

اختتمت إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالمنيا، الإثنين، فاعليات ورشة العمل بعنوان "طرق التعامل مع مشكلات السلوكية للأطفال"، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة والإدارة التعلمية، التي استهدفت مشرفات الحضانات على مستوى مركز ومدينة المنيا الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.

حاضر فعاليات الورشة فاطمة الزهراء مديرة إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، والدكتورة سحر حسين عبده مدرس الصحة النفسية بكلية التربية، والدكتورة حنان عاطف كشك رئيس قسم علم الاجتماع بكلية الآداب، وجاكلين سامي مسئولة المرأة والأمومة والطفولة بالإدارة التعليمية.

وخلال فعاليات الورشة تم التدريب على إكساب المتدربين أكبر قدر من الخبرات والممارسات الميدانية، والتحكم في كيفية التعامل مع الأطفال، وتناولت الورشة الجانب النفسي للطفل وكيفية التعامل مع الطفل سواء من الناحية النفسية والصحية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أمل عليوه مدير عام المكتبة العامة، والعميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس مدينة المنيا، واعضاء اللجنة الفرعية لحماية الطفل ووحدة حماية الطفل "تعليم، صحة، امن، تضامن، مؤسسة عين الحياة".

ونظمت مكتبة مصر العامة، في محافظة المنيا، مساء الأحد، ندوة بعنوان (المشكلات السلوكية للأبناء وكيفية التعامل معها)، لمشرفات الحضانات والإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بالتعاون مع إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا.


وحضر الندوة، الدكتورة أمل عليوة مدير عام مكتبة مصر العامة بالمنيا، وحاضرها الدكتورة سحر حسين عبده أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية جامعة المنيا، وجاكلين سامي مسئول المرأة والامومة والطفولة بادارة المنيا التعليمية.


وتناولت الندوة أهم المشكلات السلوكية التي يصاب بها الأبناء في المراحل العمرية المختلفة، وأسبابها، وكيفية علاجها والتصدي لها من خلال أطروحات علمية.


وكانت المكتبة، قد نظمت ندوة عن مكافحة وعلاج  الإدمان والتعاطي، بالتنسيق بين إدارة المرأة والأمومة والطفولة، ومجلس مدينة المنيا، وفرع المجلس القومي للمرأة.

وتناولت الندوة، الحديث عن "المخدرات والإدمان.. الآثار والمضاعفات.. وخطوات العلاج"، وأوضحت أن تعاطي المخدرات يُعد حاليًّا من أكبر المشكلات التي تعانيها دول العالم وتسعى جاهدة لمحاربتها؛ لما لها من أضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، وأنها شملت جميع الأنواع والطبقات.

تابع مواقعنا