رئيس التحرير
محمود المملوك

"أنت كياد".. هجوم حاد على محمد رمضان بعد إعلان تجسيده الملك أحمس

محمد رمضان بالزي
محمد رمضان بالزي الفرعوني

أثار الفنان محمد رمضان، جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، بعدما أعلن اعتزامه تقديم فيلم عن ملك “أحمس”، من المقرر عرضه عام 2023، ما جعل البعض يشن هجومًا على تلك الأمر من قِبل رواد السوشيال ميديا، وذلك تزامنًا مع وقف عرض مسلسل “الملك” للفنان عمرو يوسف، والذي كان مقررًا عرضه فى رمضان 2021.

محمد رمضان يثير الجدل من جديد

وبدأت القصة عندما قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، خلال استضافته فى أحد لقاءات، أن محمد رمضان هو الأنسب فى تجسيد شخصية الملك أحمس فى عمل فني، بدلًا من الفنان عمرو يوسق، الذي يمتلك ملامح غريبة.

محمد رمضان بالزي الفرعوني

وعلق رمضان، على اختيار دكتور زاهي حواس له، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، موجهًا الشكر له قائلًا:"شهادة أعتز بها من عالم الآثار المصري ووزير الدولة لشئون الآثار الأسبق زاهي حواس".

هجوم على محمد رمضان بسبب أحمس

واختلفت الآراء ما بين مؤيد ومعارض على تجسيد محمد رمضان شخصية ملك أحمس، وجاءت بعض التعليقات كالتالي:"لا لا عيب يا محمد"، "أحلى حاجة فيك أي تريند أنت راشق"، "ده إنت كياد"، “بلاش تتعدى على مسلسلات حد تاني حرام”، وآخر قال: “قالك من الناحية الشكلية وليست التمثلية”، “عيب اللي بتعمله أعمل حساب زعل زمايلك".

وقف مسلسل أحمس

وسبق، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقف مسلسل "أحمس" وتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملًا، وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه فى رمضان المقبل.

اقرأ أيضًا: يوسف عمر يهاجم مصمم معارك إعلان محمد رمضان: "عيب تقول تريندات كدابة.. أنا كان زماني ميت"

وقررت الجهات المعنية في الدولة، إيقاف تصوير مسلسل “أحمس” بعد الكم الهائل من الأخطاء التاريخية الذي شهدها البرومو الرسمي للعرض المزمع إذاعته في رمضان المقبل.

وقالت مصادر لـ"القاهرة 24"، إن الجهات المعنية قررت وقف تصوير المسلسل مع إلزام الشركة المنتجة بتحمل جميع تكاليف التصوير التي تم إنفاقها على العمل حتى الآن.

عاجل