رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الصحة: نعمل حاليا على توفير لقاحات للعاملين في قطاع السياحة

وزيرة الصحة هالة
وزيرة الصحة هالة زايد مع الفريق أسامة ربيع رئيس قناة السويس

شهدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تطعيم السادة المرشدين العاملين بهيئة قناة السويس بلقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك صباح اليوم الثلاثاء، من داخل مستشفى هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.


وأشارت الوزيرة  إلى أنه سيتم البدء بتطعيم المرشدين والأطقم الطبية وكافة العاملين بهيئة قناة السويس تباعًا، لافتة إلى أنه جاري توفير لقاحات فيروس كورونا للعاملين في قطاع السياحة في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، بالإضافة إلى العاملين في "مصر للطيران"،  بما يساهم في أن تتوافق مصر مع أي اشتراطات صحية دولية عند عودة حركة التنقل بين الدول.


ولفتت الوزيرة إلي حرص الدولة على التوازن بين الأنشطة الاقتصادية وعدم الإغلاق الكامل لأنشطة الدولة المختلفة ضمن خطة الدولة للتعايش مع فيروس كورونا، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا في العالم.

كما أنها توجهت الوزيرة بالشكر لكافة العاملين بهيئة قناة السويس، للجهود التي يبذلونها، مؤكدة أهمية قناة السويس التي أثبتت للعالم كله أهميتها كشريان أساسي للتجارة العالمية، لافتة إلى حرص الدولة على إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا بالتوازي مع النمو الاقتصادي حيث إن الاهتمام بالصحة العامة له أثر كبير على الاقتصاد.

عاجل