رئيس التحرير
محمود المملوك

قافلة سكانية شاملة بقرية الحمراء بالبحيرة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

قافلة شاملة بالبحيرة
قافلة شاملة بالبحيرة

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام وفرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة قافلة سكانية شاملة بقرية الحمراء إحدى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وشارك بالقافلة ممثلو جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من "الصحة، التعليم، الطب البيطري، التضامن الاجتماعي، الأوقاف، التموين، قسم الكهرباء بالمركز". 

وتم الكشف على 25 مواطنًا، والكشف على 120 رأس من أغنام وأبقار وجاموس ورش 175 رأسا، وتوعية المواطنين بأهمية التعليم والحفاظ على صحة أطفالنا والاهتمام بالتغذية السليمة، وتوفير سيارات أنابيب بوتاجاز بواقع 150 أسطوانة يومياً بسعر المستودع وذلك للتخفيف على أهالي القرية.

كما تم توعية المواطنين حول الخدمات المقدمه من التضامن الإجتماعي والرد على استفساراتهم حول برنامج تكافل وكرامة، وصيانة 10 كشافات إنارة بالقرية، وتوعية أهالي القرية حول تنظيم الأسرة في الإسلام ومخاطر الزواج المبكر والمشاكل النفسية للشباب في سن المراهقة.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

وأشار إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى المبادرة، للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.