رئيس التحرير
محمود المملوك

50 قتيلًا في اشتباكات مسلحة بمدينة الجنينة السودانية

أحداث عنف فى السودان
أحداث عنف فى السودان

تستمر الاشتباكات المسلحة بمدينة الجنينة السودانية، لليوم الرابع على التوالي بالأسلحة الثقيلة والقذائف، وسماع دوي الانفجارات متتالية تجاه معسكر أبو ذر للنازحين الذي يقبع بالقرب من مقر أمانة الحكومة.

وكشف شهود عيان، وفقا لصحيفة الحراك السودانية، أن المعسكر يأوي مجموعة من الحركات المسلحة غير الموقعة على اتفاق السلام ويتواجدون داخل المعسكر بكامل عتادهم العسكري.

وفي ذات السياق تعقد لجنة أمن الولاية اجتماعا طارئا في محاولة للتصدي لأحداث العنف في يومها الرابع بينما وصل عدد القتلى حتى مساء أمس إلى 50 قتيلا وأكثر من 132 جريحا، فيما تشير معلومات إلى أن بعض الضحايا لم يتم إجلاؤهم حتى الآن، وفقا لوسائل إعلام سودانية.

ووفقا لصحيفة “السوداني”، فإن الأحداث بمدينة الجنينة السودانية، سبقتها أحداث يوم الأحد بحي الجبل وهو من أعرق الأحياء بالمدينة وأكثر تعرضا للتفلتات الأمنية. 

وشهد حي الجبل أمس الأول مناوشات بين مجموعات قبلية منفلتة راح ضحيتها اثنان من شباب الحي، ثم لجأ كل طرف إلى قبيلته لمزيد من التحشيد والاحتشاد مع غياب تام للأجهزة الأمنية، وصبيحة اليوم الثالث تجدد الاشتباكات بحي الجبل، حيث استخدم فيها الرصاص الحي الذي أودى بحياة العشرات. 

عاجل