رئيس التحرير
محمود المملوك

"فالنسيا" يرد على تصريحات لاعب قادش: "نحن لا نصدقك"

كالا
كالا

أصدر نادي فالنسيا الإسباني، بياناً رسمياً رداً على تصريحات كالا، لاعب فريق قادش والتي أدلى به مؤخراً بشأن واقعة العنصرية في مباراة الفريقين الأخيرة، ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني.

وتعرض مختار ديخابي، مدافع فريق فالنسيا، لإهانات عنصرية في مباراة فريقه الأخيرة أمام نظيره فريق قادش، حيث تخللت مباراة قادش وفالنسيا  يوم الأحد الماضي، وتحديداً في الدقيقة 29 من المباراة ، حيث توقف المدافع عن اللعب قبل أن يتهم المدافع الخصم خوان كالا باستهدافه بالإهانة العنصرية "نيجرو دي ميردا".

وقال مدافع قادش في تصريحات صحفية رداً على اتهامه:" أنا لم أقل لدياخابي الرجل الاسود القذر أو القرد الأسود أبدًا لم أقل ذلك ، فهناك احتمالين ، إما أن دياخابي كان يكذب أو أساء الفهم ، والخيار الثاني هو كل ما حدث تمثيل".

وأضاف: "أود أن أقول لفالنسيا ولدياخابي ليس كل من يفوز بصوته ويصرخ كثيًرا هذا لا يعني أن الحق معه".

وجاء الرد فوري من نادي فالنسيا في بيان رسمي على هذه التصريحات، حيث جاء في البيان:" خوان كالا ، نحن لا نصدقك،  يأسف نادي فالنسيا بشدة لتصريحات لاعب قادش ، خوان كالا ، التي نفى فيها بعد 48 ساعة أنه أطلق إهانة عنصرية خطيرة للاعبنا ، مختار دياخابي ، خلال المباراة التي أقيمت يوم الأحد الماضي على ملعب رامون دي كارانزا".

وتابع البيان: "خسر خوان كالا فرصة عظيمة لقبول هذا الخطأ والاعتذار للشخص المتضرر بدلاً من ذلك، هاجم اللاعب نفسه وأعضاء آخرين في نادي فالنسيا".

وأضاف: "يؤمن نادي فالنسيا تمامًا بلاعبه ويكرر دعمه الكامل له، بعد تهديدات خوان كالا في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء 6 أبريل، حافظ النادي ورئيسه أنيل مورثي ولاعبه مختار الدياخابي على قناعتهم العميقة بالقتال عند الضرورة وحتى النهاية من أجل خير كرة القدم".

واختتم: "لن يتوقف نادي فالنسيا عن النضال من أجل تحسين اللوائح ومحاربة العنصرية في كرة القدم وفي المجتمع".

تعرف على جدول ترتيب الدوري المصري بعد صعود الاتحاد للمركز الثاني