رئيس التحرير
محمود المملوك

لماذا اشتكى ميسي من حكم مباراة برشلونة وبلد الوليد؟

ليونيل ميسى لاعب
ليونيل ميسى لاعب برشلونة

اشتكى الدولي الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، من حكم مباراة فريقه أمام فريق بلد الوليد، التي فاز بها العملاق الكتالوني بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما ، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد سُمع ميسي يقول لكارليس نافال، المدير التنفيذي لبرشلونة، عقب نهاية الشوط الأول من المباراة: "الحكم يريد أن يمنحني بطاقة صفراء، لا أصدق هذا"، وسمع ذلك أثناء خروجه من ملعب المباراة بنهاية الشوط الأول.

وشهدت مباراة برشلونة وبلد الوليد جدلًا تحكيمياً وشد وجذب من قبل حكم اللقاء والجهاز الفني لفريق بلد الوليد وأيضاً لاعبيه.

وشن أوسكار بوينتي عمدة مدينة بلد الوليد، هجومًا على طاقم التحكيم بعد خسارة فريقه أمام برشلونة، من خلال تغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت المباراة تسديد لاعب بلد الوليد سعيدي يانكو لكرة في الدقيقة 62 اصطدمت بيد الظهير الأيسر لبرشلونة جوردي ألبا ليطالب لاعبو بلد الوليد بركلة جزاء، ولكن الحكم خايمي لاتري سانتياجو رفض احتسابها بعد العودة لتقنية الفيديو "الفار".

وقال الخبير التحكيمي خوان أندوخار أوليفر لصحيفة "ماركا" والمقربة لنادي من ريال مدريد، إنه يعتقد بأن لمسة اليد كانت غير مقصودة وأن الذراع لم يكن في وضع غير طبيعي.

وقام المصورين  بالتقاط فيديو وصور للأرجنتيني، ميسي وهو يشكو من الحكم بشكل واضح مع زملائه، حيث كان مهددا بالغياب عن الكلاسيكو أمام ريال مدريد، إذا حصل على بطاقة صفراء أمام بلد الوليد.

جدول ترتيب الدوري الإسباني

وبهذه النتيجة يصل رصيد فريق برشلونة إلى 65 نقطة ليتواجد في المركز الثاني من جدول ترتيب مسابقة الدوري الإسباني الممتاز وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر أتلتيكو مدريد برصيد 66 نقطة، بينما يقف رصيد بلد الوليد عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.

ويواجه فريق برشلونة فريق ريال مدريد، يوم السبت 10 أبريل 2021، على ملعب الفريق الملكي الفرعي "الفريدو دي ستيفانو"، ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من مسابقة الدوري الإسباني الدرجة الأولى "لاليجا".

دي ماريا: ميسي يفعل أشياء لا يستطيع أحد فعلها

عاجل