رئيس التحرير
محمود المملوك

سوزان نجم الدين تعبر عن إعجابها بموكب نقل المومياوات في صورتها إطلالة كليوبترا

سوزان نجم الدين
سوزان نجم الدين

شاركت الفنانة اللبنانية سوزان نجم الدين، المتابعين بصورة لها ظهرت هي فيها بإطلالة فرعونية، تشبه الملكة كليوبترا.

ونشرت سوزان نجم الدين الصورة عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”، وعلقت عليها قائلةً: “عم أقلب بصوري لقيت هذه الصورة عندي من سنتين حبيت أشارككم فيها وأبارك من خلالها للموكب التاريخي العظيم والمؤثر بكل تفاصيله”.

وتابعت سوزان تغريدتها قائلةً: “ومن خلال الملكة نفرتيتي، بقول لكل امرأة مصرية وعربية.. كوني جميلة.. كوني قوية.. كوني أنتِ”.

سوزان نجم الدين

وأثار الموكب الملكي الفرعوني دهشة الجميع، وتم فيه نقل 22 مومياء من المتحف المصري بالتحرير للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط، في مشهد مهيب أثار إعجاب كل دول العالم.

سوزان نجم الدين في إطلالة كليوبترا

ومن بين كل المومياءات التي تم نقلها كان للملكة “تي” حكاية خاصة بسبب شعرها الذي حافظ على رونقه بالرغم من مرور 7000 عام على تحنيطها.

وقال الدكتور مصطفى إسماعيل، مدير مخزن المومياوات بالمتحف القومي للحضارة، إنه أثناء موكب نقل المومياوات الملكية كل من فريق العمل مصاحب لمومياء مختلفة، مشيرًا إلى أن "كل ملك معه متخصص ترميم داخل عربته".

وأضاف إسماعيل، في حواره مع "القاهرة 24"، أن مومياء “الملكة تي” كانت مخزنة في المتحف ولن تكن معروضة من قبل، وأن شعر الملكة في البداية كان عبارة عن راتنجات متعددة، وداخل الراتنجات أي "الخصل"، نتيجة من الرطوبة والأملاح العالية بسبب ملح النطرون المستخدم في عملية التحنيط، وعندما ذابت الأملاح حللت الراتنجات الموجودة وأدت إلى تغيير لون الشعر.