رئيس التحرير
محمود المملوك

هل تعطلت منظومة الأكسجين بمستشفى الصدر بأسيوط؟.. المحافظة تُجيب

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، منذ قليل، انتظام العمل بمنظومة الأكسجين بمستشفى الصدر بح شرق، وذلك للاطمئنان على سير العمل دون أي توقف. 

واطمأن محافظ أسيوط على سير العمل بمنظومة الأكسجين وأقسام المستشفى دون أي تعطل كما أثير على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مشيرًا إلى أن المنظومة تعمل بكفاءة دون أي توقف، ويوجد احتياطي من أسطوانات الأكسجين بالمستشفى، وجميع المرضى بغرف العنايات في حالة جيدة ويتلقون الخدمة بانتظام تحت إشراف الأطباء المتخصصين بالمستشفى.


وأكد المحافظ وصول سيارة الأكسجين لملء الخزانات بالمستشفى، وفقا للخطة الزمنية الموضوعة، بالإضافة إلى الاعتماد على 3 مصادر للأكسجين بالمستشفى، ولا يوجد ما يدعو للقلق.
وحث المحافظ جميع وسائل الاعلام بتوحى الحذر فى نشر أي معلومات غير موثقة منعًا لإثارة البلبلة والقلق بين المواطنين، وطالبهم بالحصول على المعلومات من مصادرها أو ما يصدر عن مكتب إعلام المحافظة أو المتحدث الرسمي لوزارة الصحة.

وافتتح اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، الأحد، وحدة علاج أورام الثدي بمستشفى أسيوط العام "الشامل"، والتي تعد أول وحدة على مستوى مستشفيات الصحة بالمحافظة يتم إنشائها بالتعاون وتحت إشراف أساتذة وأطباء جامعة أسيوط، والتي تقدم خدماتها بالمجان ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة واكتشاف وعلاج أورام الثدي.

جاء ذلك بحضور الدكتور علاء عبدالعزيز، عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور علي عبدالعليم، مدير المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور محمد سيد مرزوق، وكيل مديرية الصحة، والدكتور أسامة حجازى، مدير عام الطب الوقائي بالمديرية، والدكتور أمجد يونس، مدير مستشفى أسيوط العام "الشاملة"، والدكتورة مروة كدواني، مقررة المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، والعميد علاء سليمان، عضو مجلس النواب، ولفيف من أساتذة وأطباء مستشفيات جامعة أسيوط ومديرية الصحة.

بدأ الافتتاح بتفقد أقسام الوحدة التي بدأ تطويرها منذ أكثر من عام، وتضم قسم الفحص والمسح الاشعاعي ومعمل الباثولجي وقسم الحقن الكيماوى، واستمع إلى شرح من الدكتور نغم نبيل، أستاذ الأشعة بجامعة أسيوط، والدكتورة إيمان موسى، المشرف على الوحدة ومسئول المبادرة بالمستشفى.
 وعقب الافتتاح اجتمع محافظ أسيوط مع عميد كلية الطب بجامعة أسيوط، والدكتور على عبدالعليم، مدير المستشفيات الجامعية ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وقيادات مديرية الصحة، والأطباء المشرفين والعاملين بالوحدة الجديدة، واستمع إلى مقترحات التطوير بالوحدة لتلبي كافة احتياجات المرضى والمترددين عليها من المواطنين بالمحافظة.