الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرق العناية بشعرك خلال فصل الصيف

العناية بالشعر في
كايرو لايت
العناية بالشعر في الصيف
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 11:21 ص

مع دخول فصل الصيف وانتشار العرق في الشعر، تتعرض فروة الرأس للعديد من المشاكل التي تضر بها، لذا تشكو الفتيات من الكثير من المشاكل التي تصيب الشعر، وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في العناية بشعرك خلال الصيف.

قص شعرك من وقت لآخر

تتعرض أطراف الشعر للشمس بشكل كبير، مما يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه، لذا إن كنت ترغبين في الحفاظ على شعرك، فأول خطوة هي قص الأطراف من وقت لآخر، ويفضل أن يقوم بذلك شخص متخصص.

ارتداء القبعات أو الحجاب

من الاعتقادات الخاطئة الشائعة أن الحجاب يضر بصحة الشعر، ولكن حتى إن كنت فتاة غير محجبة، تجنبي تعرض شعرك للأشعة فوق البنفسجية مباشرة، ويمكن ذلك من خلال ارتداء قبعة شعر تحجب أشعة الشمس عن شعرك.

اختيار كريم الحماية من الشعر 

هناك بعض الكريمات المتوفرة في الصيدليات والتي تساعد في الحماية من أشعة الشمس، ومن الأفضل أن يحتوي الكريم على زيت جوز الهند وزبدة الشيا، من أجل الحفاظ على الشعر من أشعة الشمس الضارة، لاسيما إن كنت غير محجبة.

ترطيب الشعر

يجب الحرص على ترطيب شعرك من وقت لآخر خاصة خلال فصل الصيف، لأن الشعر وخاصة الجاف يحتاج إلى الرطوبة بشكل مستمر، ويفضل استخدامه مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

عدم ترك الشعر يتعرق

إذا كنت فتاة محجبة، يجب عدم ارتداء الحجاب في المنزل، لكي يتنفس شعرك الهواء الطلق، ولا تجعلي شعرك يتعرض للتعرض بشكل كبير.

تابع مواقعنا