رئيس التحرير
محمود المملوك

خالد يوسف يدخل على خط أزمة مسلسل أحمس.. ماذا قال؟

خالد يوسف
خالد يوسف

أثار مسلسل "الملك" للفنان عمرو يوسف حالة من الجدل في الآونة الأخيرة، وذلك بعد ظهور عمرو في بوستر المسلسل بـ"الدقن"، ووجود بعض الأخطاء التاريخية في المسلسل من حيث الملابس والشكل الخارجي للفنانين المشاركين في العمل، وكانت تصريحات المخرج خالد يوسف آخر ما أثير حوله.  

وقررت الشركة المنتجة للمسلسل بمنع عرضه، وخروجه من السباق الرمضاني، حتى يتم مراجعته من قِبل بعض المتخصصين في التاريخ،  ليخرج بشكل يليق بالحضارة المصرية العريقة وتاريخنا العظيم.

وكان عالم الأثار المصري زاهي حواس علق على هذا المسلسل، حيث رشح الفنان محمد رمضان لتجسيد شخصية "أحمس" بدلًا من الفنان عمرو يوسف، موضحًا أنه أنسب من حيث الشكل الخارجي التي يتطابق مع شكل الفراعنة والمصريين، وهو مايفتقده عمرو يوسف، حيث أن شكله الخارجي يميل للجانب الأجنبي أكثر.

ورد الفنان محمد رمضان على هذا الأمر واعدًا زاهي حواس بتجسيدة هذه الشخصية، حيث أعاد نشر فيديو وزير الآثار الأسبق زاهي حواس، وشكره على رأيه، قائلًَا: ": "شهادة أعتز بها من عالم الآثار المصري ووزير الدولة لشئون الآثار السابق زاهي حواس، وبوعد حضرتك بإذن الله هنعمل فيلم سينمائي عالمي يليق بتاريخنا العظيم في 2023"،  وهو ما أثار غضب الكثير من الفنانين والجمهور.

خالد يوسف ينتقد زاهي حواس بسبب محمد رمضان

وانتقد المخرج خالد يوسف ترشيح زاهي حواس محمد رمضان لتجسيد الملك "أحمس"، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جمال عنايت، والإعلامية بثينة توكل في برنامج "القاهرة اليوم"، قائلًا: "زاهي حواس يروح يخرج فيلمه ويختار محمد رمضان، الدكتور حواس صديق وأستاذ، يروح يتعلم الإخراج ويجيب محمد رمضان".

وتابع: "مش من حق حد يقول للمخرج أنا شايف مين، المخرج شايف عمرو يوسف، يبقى لازم نحترم اختياره، إحنا نحكم على العمل كجمهور في الآخر، نشوفه ونرفضه، أو أنا كواحد من الناس أكتب بوست ناقد وناقم على حاجات بعد ما أشوف العمل، من حقنا ساعتها بقى في متناولنا."

وسبق كشفت مصادر لـ"القاهرة 24"، أن الجهات المعنية قررت وقف تصوير العمل، وإلزام الشركة المنتجة بتحمل جميع تكاليف التصوير، التي أنفقت حتي الآن، مع خروجه من السباق الرمضاني المقبل 2021.

ومسلسل “الملك” بطولة الفنان عمرو يوسف، وضم عدد كبير من الفنانين أبرزهم الفنانة مي مصطفى، والفنان ياسين أحمد السقا، والمسلسل مأخوذ من رواية “كفاح طيبة” للأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، والعمل من إخراج حسين المنياوي، ومن إنتاج شركة سينرجي.

اقرأ المزيد| بلاغ للنائب العام وغضب على تويتر.. هل يلحق مسلسل "الطاووس" بـ أحمس؟

عاجل