رئيس التحرير
محمود المملوك

إسرائيل تعتقل 20 فلسطينيًا وتقتحم عددًا من المواقع الأثرية

اسرائيل
اسرائيل

قامت  قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، باعتقالات واسعة شملت 20 فلسطينيا لعدد من المحافظات منها الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له اليوم، أن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن جنين وطولكرم وطوباس ونابلس ورام الله والخليل وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت هؤلاء المواطنين وسط إطلاق كثيف للنيران. 

وفي سياق متصل، اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم الأربعاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية.

وذكر رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، في بيان، أن مئات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الموقع الأثري، وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، وتم إغلاق الموقع والطرق المؤدية إليه أمام المواطنين الفلسطينيين، مشيرا إلى أن هذا الاقتحام يأتي وفق برنامج ثابت أعلنه المستوطنون لاقتحام الموقع كل أربعاء.

وقالت إسرائيل، في بيان لها عن المتضررين من عمليات الهدم، إن جرافات وطواقم بلدية الاحتلال بالقدس اقتحمت العيسوية ونفذت عمليات هدم وتخريب لمنشآت في منطقتي "الزعرورة" و"حبايل العرب" من البلدة، بحجة عدم الترخيص، وهدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، ثلاث منشآت في بلدة العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة.