رئيس التحرير
محمود المملوك

لبحث تشكيل حكومة اختصاصيين.. وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس النواب اللبناني

السفير سامح شكري
السفير سامح شكري وزير الخارجية

التقى السفير سامح شكري، وزير الخارجية، رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، لبحث تطورات الأوضاع اللبنانية، وكيفية تشكيل حكومة لبنانية موحدة من قبل المختصيين.

ووفقًا لوكالة الإعلام اللبنانية، نقل وزير الخارجية تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى رئيس مجلس النواب اللبناني، ورسالة تضامن من مصر مع لبنان في هذه الفترة الحساسة، مشيرًا إلى القلق المصري حول استمرار الأزمة السياسية اللبنانية.

وأشار إلى دعم مصر الكامل لتشكيل حكومة اختصاصيين للخروج من هذه الأزمة، لتوفير الخدمات لإجراء الإصلاح المطلوب لمواجهة التحديات الراهنة من ضمنها التحديات المتصلة بوباء كورونا وتحديات الأوضاع الاقتصادية.

وفي ذات السياق قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر مستعدة لتقديم كل ما في وسعها لمساعدة لبنان على تجاوز أزمته الحالية.

وأضاف، في مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني شربل وهبهة خلال زيارته إلى بيروت، أن استقرار لبنان يعد أمرًا هامًا بالنسبة لاستقرار المنطقة.

وأشار إلى أن مصر مستمرة لبذل كل الجهود للتواصل مع كافة الأطراف، بهدف الخروج من الأزمة الحالية، مضيفًا أنه سيعقد سلسلة من اللقاءات مع المكوّنات السياسية المختلفة لنقل رسالة بتضامن مصر، وتوفيرها كل الدعم للخروج من هذه الأزمة وتشكيل حكومة ما يفتح الباب للدعم الدولي.

وأكد بذل الجهد لتشكيل حكومة اختصاصيين وتحقيق الاستقرار، موضحًا أن تشكيل حكومة لبنانية مهمّ لكل المنطقة ومصر وليس للبنانيين فقط.

ومن المقرر أن يستقبل رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، لبحث تذليل العقبات أمام عملية تشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة.

عاجل