رئيس التحرير
محمود المملوك

هل يشارك علي معلول في قمة الأهلي والزمالك؟

علي معلول
علي معلول

يطمح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في استعادة خدمات التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق قبل مواجهة الزمالك في قمة الدوري الممتاز.

ويعاني علي معلول من الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية والذي أبعده عن المشاركة رفقة الأهلي منذ فبراير الماضي، بعدما أصيب أثناء مشاركته في لقاء بايرن ميونخ الألماني ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر.

وسبق وتعافي علي معلول من إصابته وبدأ في المشاركة في التدريبات قبل أن يتعرض لانتكاسة مرة أخرى لتزيد بعدها فترة غيابه عن المشاركة مع الأهلي.

وعلى انتكاسة اللاعب، طالب مسئولو الأهلي بالسماح له بالسفر إلى تونس واستكمال برنامجه العلاجي هناك تحت إشراف طبيب المنتخب التونسي خلال فترة التوقف الدولي في مارس الماضي.

وعاد علي معلول خلال الأيام القليلة الماضية من تونس ليواصل برنامجه التأهيلي، تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق الأحمر، على هامش تدريبات الأهلي.

هل يشارك علي معلول في قمة الأهلي والزمالك؟

وأكدت الفحوصات الطبية الأخيرة التي أجراها اللاعب صعوبة لحاقه بمباراة الزمالك في قمة الدوري الممتاز المقرر إقامتها في الثامن عشر من إبريل الجاري.

ويواجه الأهلي أزمة كبرى بسبب عدم وجود ظهير أيسر خاصة في ظل غياب علي معلول والذي لحق به الإصابة التي تعرض إليها محمود وحيد البديل للتونسي.

ويسعى موسيماني في إيجاد حل لأزمة الظهير الأيسر قبل لقاء الزمالك خاصة وإن الفريق سيخوض اللقاء بدون ظهير أيسر في غياب معلول.

وسبق وتم تأجيل مباراة القمة والتي كان مقرر خوضها في الجولة الرابعة من منافسات مسابقة الدوري الممتاز، قبل أن يتم الإعلان عن موعدها الجديد في إبريل الجاري.

وتواجه مباراة القمة بين الأهلي والزمالك شبح التأجيل مرة أخري في ظل رفض الفريق الأبيض إسناد إدارة اللقاء لطاقم تحكيم مصري، مطالبًا بتعيين حكام أجانب للمباراة.

ويحتل المارد الأحمر المركز الثالث ضمن جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 23 نقطة، بعد فوزه الأخير على حساب نظيره الإسماعيلي بثنائية دون رد قبل توقف الدوري بسبب ارتباط منتخب مصر بخوض منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021.

ويستكمل الفريق الأحمر في الوقت الحالي استعداداته لخوض مواجهته الأخيرة في الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها الجمعة المقبل على ستاد الأهلي وي السلام.