رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ المنيا يكشف جهود برنامج وفد التنمية المحلية

محافظ المنيا
محافظ المنيا

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن برنامج التنمية المحلية، يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الحكومة في دعم التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، ويتم بالتعاون بين وزارات التخطيط، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والمالية، والتعاون الدولي، من خلال تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد ومنها محافظة المنيا، بهدف توطين أهداف التنمية المستدامة من خلال التطوير المؤسسي، ونظم العمل، وتنمية القدرات المحلية لتصبح قادرة على إدارة التنمية، وجذب الاستثمارات، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالمشروعات الداعمة للاقتصاد المحلي، من خلال أنشطة البرنامج التي تعد مكونًا أساسيًا في عملية التنمية، وذلك لأهميتها في توفير فرص العمل وتأثيرها على استدامة النمو.

من جانبه أشار الدكتور خالد عبد الحليم، نائب مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، أنه سيتم تنظيم ورشة العمل، بحضور المعنين من الأجهزة التنفيذية ومديري الإدارات ومسئولي التخطيط بالمحافظة، وفريق العمل المشكل لوحدة التنفيذ المحلية، لإطلاق أنشطة البرنامج، وتحديد الخطوات التنفيذية المطلوبة للبدء، إلى جانب الانتهاء من الإطار المؤسسي، ولقاء فريق عمل وحدات التنفيذ المحلية، لضمان التنسيق الكامل للجهود بين لجنة التخطيط المحلي، والوحدات المحلية، ومديريات الخدمات لتنفيذ مشروعات، وأنشطة البرنامج، بالإضافة إلى التعريف بالمجلس الاقتصادي الاجتماعي وإجراءات تشكيله، ووضع آليات للإطار التخطيطي، وبناء القدرات، وإعداد الخطط الاستثمارية في إطار تخطيطي تنموي متكامل.


وفي سياق اخر، افتتح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، معرض "أهلا رمضان" بشارع المحطة بمدينة المنيا، لتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بجودة عالية وبأسعار تلائم كافة فئات المواطنين، تزامنًا مع حلول شهر رمضان الكريم.
ويضم معرض “أهلا رمضان” جميع المنتجات بأسعار مخفضة، خاصة السلع الغذائية ومستلزمات رمضان، واللحوم والدواجن، والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها.


جاء ذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، والعقيد محمد صلاح رئيس المدينة، وممثلي الغرفة التجارية بالمنيا.


واطمأن المحافظ على توافر كافة السلع والمواد الغذائية، بالإضافة للتأكد من جودة المعروضات، مشددا على الالتزام بقوائم الأسعار المعلن عنها، حيث يتم عرض منتجات رمضان بمختلف مراكز المحافظة، من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت.

 

وقال المحافظ إن المعرض يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء وتعليمات السيد وزير التنميه المحليه لدعم جميع المواطنيين ولضمان توافر السلع والمنتجات بأسعار تنافسية، بالإضافة لمراعاة البعد الاجتماعي لكافة الفئات، يتم تقديم المنتجات بأسعار مناسبة من خلال العروض والخصومات التي تتراوح بين 30% - 35%.


وشدد المحافظ، على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد، وضرورة الحفاظ على مسافات التباعد بين المواطنين، على ان يتم استقبال المواطنين على مجموعات للحفاظ على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.


من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المعرض بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنيا، ومقام على مساحة 600 متر ويشمل 21 عارضًا من مختلف الشركات التجارية، والمعرض قائم حتى انتهاء شهر رمضان الكريم، مؤكدا أنه يتم المتابعة المستمرة لمدي التزام المشاركين بالمعارض بقوائم الأسعار، وتوافر كافة السلع والمواد الغذائية.

عاجل