الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف صبحي يلتقي شباب الأسر والاتحادات الطلابية بمعهد إعداد القادة بحلوان

وزير الشباب والرياضة
أخبار لا تهمك
وزير الشباب والرياضة
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 04:52 م

التقي الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مجموعة من شباب الأسر والاتحادات الطلابية في لقاء حواري بمعهد إعداد القادة بحلوان، ضمن المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية المصرية للشباب والنشء 2021 -2026، والتي تعدها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المعهد العربي لإعداد القيادات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وصندوق الأمم المتحدة للسكان. 

حضر اللقاء الدكتور كريم همام مدير معهد اعداد القادة بحلوان، الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، القبطان عمر عز الدين، والقبطان نبيل عبد الوهاب أبطال عملية أيلات، وكذلك الفنان الدكتور هانى كمال رئيس الادارةالمركزية للشئون الثقافية بهيئة قصور الثقافة.

وفي كلمته، أوضح الدكتور أشرف صبحي أن الشباب هم أمل ومستقبل هذه الأمة وأساس التطوير والتنمية للمجتمعات، لذا يجب تدريبهم وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم، فالقيادة السياسية تولي اهتماماً بالغاً بالشباب المصري، من خلال مؤتمرات الشباب ووجود بعض الشباب في العديد من المناصب القيادية وفي مجلس النواب، وهو مايعكس الاستثمار في الشباب وطاقاتهم.

لفت"صبحي" أن الوزارة تعكف خلال هذه الفترة على اشراك الشباب بكافة طوائفهم لتحديث الإستراتيجية الوطنية للشباب المصري من خلال دراسة مسحية على الشباب، واستطلاع آرائهم، ولقاءات نقاشية حوارية معهم في كافة أنحاء الجمهورية. 

وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور محمد أيمن عاشور أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى هدفها تخريج إنسان متكامل رياضيا وثقافيا، لذلك تعمل الوزارة على إعداد القادة بالتعاون مع جميع الوزارات، مؤكدا مشاركة الشباب بمشاريع تخرجهم فى كافة المجالات بالعاصمة الإدارية الحديثة حيث يستطيعون بابداعهم وابتكاراتهم فى تطوير كافة القطاعات فى بلدنا الحبيبة مصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة على ضرورة استثمار طاقات الشباب، وتوظيف قدراتهم فهى تأتى فى مقدمة الأولويات بما يسهم في التطوير، فشباب اليوم هم قادة المستقبل فى الغد، وهم طاقة متجددة، موضحا أن المعهد يولي اهتمامًا كبيرًا بتأهيل الشباب، وتنمية مهارات النشء والشباب من خلال سلسلة من البرامج والأنشطة وبرامج التنمية المستدامة، وأن الاهتمام بتنمية قدرات الشباب سينعكس بلا شك على وجود مستقبل أفضل للبلاد.

ومن جهته، أعرب الفنان الدكتور هانى كمال وكيل وزارة الثقافة وبطل فيلم الطريق إلى إيلات، عن سعادته بلقائه مع قادة الغد، ومع أبطال عملية ايلات، مؤكدا أن مصر دائما وأبدا قادرة على تقديم كل مايمكن أن يبهر العالم أجمع والدليل ماقُدم من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى استقبال ملوك مصر فى متحف الحضارة، مشيرا إلى أن الشباب عندما يتواجدون أمام قامات عملية ايلات فهذه لحظة فخر لهم، موجهة تحية واجبة لهؤلاء الأبطال، ولكل شهيد قدم روحه فداء للوطن، موضحا أن السينما المصرية عبرت عن واقع الحياة وما يمر به من أحداث فاهتمت بالقصص الحقيقية التي تجسد نجاحًا باهرًا، والنقاط الفارقة في تاريخ مصر من تجسيد عملية إيلات وحرب أكتوبر.

وخلال كلمته، قدم القبطان عمر عز الدين الشكر لوزير الشباب والرياضة والدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة لدعوته أن يتواجد وسط الشباب فهم مستقبل مصر وهم الطاقة التى تؤدى الى تطوير مصر، داعياً الشباب الي ضرورة التكاتف والبعد عن التعصب والبعد عن التفرقة.

وتحدث القبطان نبيل عبد الوهاب عن البطولات التى تم فى حرب الاستنزاف، مشدداً علي ضرورة أن تروى لأجيالنا الحالية ليعرف الأحفاد حقيقة ما فعل الأجداد، متحدثاً عن العمليات التى قامت به القوات البحرية خلال حرب الاستنزاف.

وفى ختام اللقاء، قدم الدكتور كريم همام درع المعهد للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعقب ذلك تم فتح باب الحوار وتلقي تساؤلات الشباب المشارك.

تابع مواقعنا