رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد إطلاق هاشتاج "نتفرج بعدها نحكم".. عمرو سلامة: "وجّهنا الكلام للناس وليس لشركة الإنتاج"

عمرو سلامة
عمرو سلامة

أوضح المخرج عمرو سلامة، أنه ليس صاحب فكرة هاشتاج "نتفرج بعدها نحكم"، الذي تداوله عدد من نجوم الفن في الساعات الماضية، لدعم الفنان عمرو يوسف بعد وقف مسلسله الجديد “الملك” وخروجه من السباق الرمضاني، لوجود بعض الأخطاء التاريخية به.

وكتب عمرو منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: "نقاط مهمة وأخيرة عن موضوع الهاشتاج ومنع مسلسل أحمس.. لست صاحب فكرة الهاشتاج الأول ولكني أردت أن أشارك وأدعمه، لإني مؤمن بحق المشاهد في المشاهدة وحقه حتى في النقد والشتيمة، ومتعاطف مع زملائي والعاملين في المسلسل، وكاره جدًا لحملة السلخ والشماتة فيهم".

عمرو سلامة يوضح رأيه في هشتاج “نتفرج بعدها نحكم”

وتابع: "فكرة الهاشتاج ليست دفاعًا عن المسلسل، وقد يكون الكثير من المشاركين في الهاشتاج عندهم نفس الملاحظات على الإعلان، وربما أكثر من أقسى منتقد، ولكنها دفاعًا عن حق عرضه".

وأضاف: "من حق كل شخص في الجمهور أن ينتقد الإعلان، والمسلسل عندما يعرض أو يقاطعه، ونحن ندافع عن هذا الحق للجمهور، والهاشتاج هدفه مناقشة داعمين فكرة منع المسلسل".

واستكمل: "وجهنا الكلام للناس وليس لشركة الإنتاج لأننا نناقشهم في فكرة دعم المنع، وأيضًا نحن فعلا لسنا على دراية من وقف المسلسل، ونظن أن سبب التوقيف هو الهجوم على المسلسل، ولو كانت شركة الإنتاج هي من وقفته فمن حقهم أن يوقفوه لإنه إنتاجهم، نحن نتكلم فقط عن منطق المنع في المطلق بسبب مشاهدة إعلان فقط".

عمرو سلامة يوضح رآيه في وقف مسلسل “الملك”

وأوضح: "طبعا بعد الهاشتاج حدث غضب ورد فعل وحشي، وهذا أيضًا مفهوم، ولكن لسبب لا أفهمه معظم سهام الغضب وجهت لشخصي أنا، وأنا متفهم سنة وسلو الفضاء الإلكتروني من الهجوم وسلخ ضحية ما وخلاص".

واختتم: "أنا لست مشاركًا في المسلسل ولم أشاهده، ولم أدافع عن فنياته، أنا فقط شاركت لكرهي لما أظنه فكرة سيئة أن نطالب بمنع مسلسل بسبب فقط مشاهدة إعلانه، ومتعاطف مع ظلم وقهر شعره صناع المسلسل الذين أحبهم وأقدرهم ومئات العاملين فيه، أتمنى يكون ده رد واضح وبيرد على كل الأسئلة اللي إتسألتلي".

عاجل