الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: نجحنا في إجراء 48 مليون اختبار إلكتروني منذ 2019 حتى الآن

الدكتور طارق شوقي
تقارير وتحقيقات
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 08:16 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة، أجرت 48 مليون اختبار إلكتروني منذ مارس 2019، وحتى مارس 2021، مؤكدًا على أن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، سيساهم في حفظ البيانات الخاصة بهذا الكم الهائل من المعلومات الخاصة بالامتحانات الإلكترونية.

وأضاف “شوقي” خلال تصريحات صحفية له، أن الهدف من كل هذا هو تكوين الشخصية لدى الطالب وبناء الهوية القومية له، مشيرًا إلى أن كل طالب سيكون له كارت مسجل عليه رحلته التعليمية منذ دخول المدرسة حتى مرحلة الثانوية العامة.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الكارت الخاصة بالطالب سيكون عليه كافة بياناته: “درجاته وتقديراته، وسلوكياته وصحته السمات الشخصية والقدرات الفنية ومهاراته، وكافة المعلومات عنه"، وبالتالي يتم العمل على المشكلات التي تواجه كل طالب على حده.

وأكد الدكتور طارق شوقي، على أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، ستكون إلكترونية بنظام الأسئلة الجديدة، وذلك في شهر يوليو المقبل، مضيفًا أن تحديد ما إذا كان الامتحان ورقيا أو شفويا أو بحثيا أو إلكترونيا، وطبيعة الأسئلة، من سلطة الوزير المختص، مشيرًا إلى أن تعديلات القانون ورفضها من عدمه في المجالس النيابية لا يؤثر على قرار انعقاد الامتحانات إلكترونيًا.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تستعد لإعلان جداول امتحانات الثانوية العامة التجريبية، وكذلك ضوابط انعقادها وشكل الأسئلة، مؤكدة أنه من المقرر الإعلان عنها غدًا الخميس.

وأكدت المصادر، أن هناك 3 امتحانات تجريبية سيخوضها الطالب خلال الشهور الثالثة “إبريل، مايو، يوينه”، مشيرًا إلى أنها ستكون مماثلة لامتحان آخر السنة والمقرر انعقاده يوليو المقبل.

فيما وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نصيحة لطلاب المرحلة الثانوية، نصيحة لجميع امتحانات المرحلة الثانوية "بنظام الاسئلة الجديد الذي يقيس درجة استيعاب مخرجات التعلم"، وقال: "أرجو من الطلاب التحضير لهذا عن طريق جميع المصادر المتاحة لهم وعدم الالتفات إلى أي جدل آخر".


وأكد شوقي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الامتحانات الشهرية لأولى وثانية ثانوي ورقية بنظام الأسئلة الجديد في المدرسة، في امتحانات مجمعة في 3 أيام والثانوية العامة الكترونية بنظام الأسئلة الجديد في شهر يوليو المقبل.



وزير التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب المرحلة الثانوية بشأن نظام الأسئلة الجديد
 

تابع مواقعنا