رئيس التحرير
محمود المملوك

"إزالة وصمة المرض النفسي": تغيير اسم برنامج رامز جلال بعد استياء القائمين على الصحة النفسية بمصر

برنامج رامز جلال
برنامج رامز جلال

أعلنت الإعلامية هويدا يوسف، منسق عام حملة إزالة وصمة المرض النفسي من مصر، أن تغيير اسم برنامج رامز جلال جاء بعد تسريب اسم برنامج بعنوان “رامز مريض نفسي”، وقد أعلن الدكتور أحمد عكاشة، استياءه من اسم البرنامج واستياء كل أعضاء الجمعية المصرية للطب النفسي، وبالفعل تم تغيير الاسم لـ"رامز طار عقله".

 وأوضحت هويدا، أنه حر في وصف نفسه ولكن في حالة تطرق الأم رللمريض النفسي من قريب أو بعيد لن يتهاون القائمين على الحملة في مواجهته وتصعيد الموضوع حتى يتم اتخاذ القرار المناسب للحفاظ على المريض النفسي.

وكشفت الصفحة الرسمية لقناة “mbc مصر” اسم برنامج الفنان رامز جلال، والذي يشارك به في الموسم الرمضاني المقبل 2021، ويفصلنا عنه بضعة أيام.

ونشرت الصفحة الرسمية للقناة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، البوستر الرسمي للبرنامج الثاني، موضحةً أن اسم البرنامج هو “رامز عقله طار” وليس كما أُشيع “رامز مريض نفسي”، معلقةً: “رامز عقله طار حصريًا على mbc masr في رمضان 2021".

وظهر رامز جلال في البوسترات الرسمية بلوك شعر قصير بلون الأحمرعلى شكل “ضفيرة"، كعادته يغير من اللوك الذي يظهر به في كل موسم، وعادةً ما يلفت الانتباه كثيرًا بإطلالته المختلفة.