الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صُنعت خصيصًا للأطفال.. تعرف على فوائد حبوب الإفطار

حبوب الإفطار
كايرو لايت
حبوب الإفطار
الخميس 08/أبريل/2021 - 10:43 ص

من أسرع ما يمكن تحضيره على الإفطار وإقناع الأطفال به، هي حبوب الإفطار تلك الوجبة التي صُممت خصيصًا للصغار وهي تكون عبارة عن حبوب مصنعة ومخزنة في عبوات في مختلف المحال التجارية، وتكون باردة وتؤكل مع الحليب او العصائر المختلفة، كما أنها يمكن أن تكون مُحلاة بشكل مسبق.

وتتميز حبوب الإفطار بالعديد من الفوائد الصحية التي تعود على جسم الطفل ونموه.

فوائد حبوب الافطار:

مصدر الطاقة في الجسم:

تحتوي حبوب الإفطار على حوالي 70% من السعرات الحرارية اليومية في النظام الغذائي، لذلك يمكن أن تصنف أكبر مصدر للطاقة يستهلكها الإنسان.

كما أنها خيارًا اقتصاديًا رائع لأنها طويلة المدى ولا تنتهي صلاحيتها الا بعد فترة طويلة.

الحبوب غنية بالمعادن:

يستطيع الجسد استخلاص حوالي 95% من المعادن الموجودة في الحبوب مثل الكبريتات، الفوسفات، المغنيسيوم، البوتاسيوم والكالسيوم، كما تحتوي الحبوب على نوع معين من أنواع الفوسفور يسمى "فيتين" والذي يقلل بدوره من امتصاص الجسم للحديد، إلا أن الحبوب المطحونة تفقد مع الوقت تلك المادة لأنها تفقد الانزيمات النشطة الموجودة بها.

الوقاية من السرطان:

منتجات الحبوب والقمح الكاملة تقف من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي، حيث أنها غنية بالاسترويد والاستروجين اللذان يحفزان هرمون الاستروجين الموجود في جسم الانثى.

التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي:

حيث أن كمية الألياف الموجودة في حبوب الإفطار تخلص الجهاز الهضمي من المشكلات التي تحدث به مثل القولون العصبي أو آلام المعدة أو الإمساك.

الحفاظ على مستوى السكر في الدم:

أيضًا هناك فائدة كبيرة من الألياف الموجودة في الحبوب حيث تصعب تحلل الجلوكوز من الطعام، مما يترتب عليه قلة كمية السكر التي يمارسها الجسم من الطعام، فيكون معدله سليم في الجسم.

 بروتينات في كل الأنسجة:

 ‏تحتوي حبوب الإفطار على أنواع من البروتينات النباتية مثل البومينات، برولينز، غليادينز، الجلوبيولين والجلوتين. 

"تموين بورسعيد": ضبط 8000 كيس "إندومي" تحتوي على مواد تسبب الإدمان

تلك البروتينات تكون تحت مظلة "بروتينات الجلوتين" والتي تمتاز بمرونتها العالية وسهولة تنقلها للجسم وبالتالي الاستفادة من فوائدها، ولكن يجب التنويه على أن هناك نوع حساسية من الجلوتين لذا يفضل إجراء فحص طبي للطفل قبل تناوله تلك الحبوب.

تابع مواقعنا