الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الخارجية" تنظم جولة ميدانية لسفراء أوروبا وكندا بالعاصمة الإدارية (صور)

جولة عدد من السفراء
سياسة
جولة عدد من السفراء الأجانب للعاصمة الإدارية الجديدة
الخميس 08/أبريل/2021 - 12:04 م

نظمت وزارة الخارجية، جولة ميدانية لسفراء الدول الأوروبية وكندا في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي هذا في إطار الجهود المتواصلة لوزارة الخارجية، لإطلاع السفراء الأجانب المعتمدين في القاهرة على عملية التحديث الشاملة، والإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر في السنوات الـ6 الأخيرة. 

وشملت الجولة إطلاع السفراء على ما تم إنجازه من أعمال إنشائية ضخمة في العاصمة وما تم الانتهاء منه من أعمال تمهيدًا لانتقال الحكومة بوزاراتها المختلفة إلى هناك. 

وتضمنت الجولة زيارات إلى مدينة الثقافة والفنون وحي الأعمال والأبراج الإدارية بما فيها أعلى برج في القارة الإفريقية، فضلًا عن حي الوزارات بما في ذلك جولة في رئاسة مجلس الوزراء وحي البنوك وفندق الماسة وكاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم.

واستمع السفراء الأوروبيون إلى شرح مفصل من كبار مسئولي شركة العاصمة الإدارية حول المخطط العام للمشروع والمرافق والخدمات الملحقة به ومراحل تطوره، بالإضافة إلى شرح مطول حول حي السفارات والتسهيلات والقواعد والاجراءات الخاصة بانتقال السفارات الي العاصمة الجديدة.

وأبدى السفراء، تقديرهم الكبير لحجم وسرعة ما تم إنجازه في هذا المشروع الضخم والتطور الذي يشهده يوما بعد يوم وفي فترات وجيزة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم ترتيب الجولة بالتنسيق بين وزارة الخارجية وشركة العاصمة الإدارية الجديدة وصندوق تحيا مصر وفندق الماسة.

وستشهد المرحلة القادمة تنظيم جولات ميدانية مماثلة لسفراء باقي المجموعات الجغرافية المعتمدة في مصر.

تابع مواقعنا