الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير القوى العاملة يلتقي العمالة المصرية العائدة من الخارج بالفيوم: نحلم بالوصول إلى مليون مشروع

وزير القوى العاملة
تقارير وتحقيقات
وزير القوى العاملة محمد سعفان
الخميس 08/أبريل/2021 - 02:11 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن حلم الوزارة هو الوصول لمليون مشروع على مستوى الجمهورية، حيث توفر فرص عمل للشباب ويديرها خريجي برامج التدريب والعمالة العائدة، التي بنجاحها يكلل نجاح الوزارة في توفير فرص عمل والقيام بدورها في المجتمع، نحو المساعدة في تأسيس مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأكد سعفان أن الدولة المصرية وقيادتها السياسية وجهت بالاهتمام بالعمالة المصرية العائدة من الخارج، وعملت الوزارة على الاهتمام بتلك الفئة وتوفير وضع لا يشعرها بأنها تركت مجال عملها في أي دولة ولا يوجد لها فرص في بلدها.

ووجه الوزير بعقد دورة تدريبية لمدة أسبوع، لجميع أفراد العمالة العائدة من الخارج من أبناء المحافظة، ضمن مبادرة "ابدأ مشروعك"، بحضور ممثلين عن مديرية القوى العاملة، وجهاز تنمية المشروعات، ومبادرة مشروعك، ومبادرة التنمية المحلية، وذلك لصقل مهارات العائدين من الخارج على ريادة الأعمال، وإدارة المشروعات، ودراسة الجدوى، والتسويق، للوصول إلى مرحلة التمويل سواء كان ذاتيا أو من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وطلب سعفان البدء في الدورات التدريبية العائدين من الخارج من يوم السبت القادم، بهدف إيجاد أفكار مشروعات مناسبة وتقييمها لمنحهم القروض اللازمة لها، وكذلك تدريبهم على عمل دراسة جدوى لمشروع صغير وإدارته، الأمر الذي يسهم في تنفيذ مشروعات تناسب متطلباتهم وتأهيلهم للعمل وامتلاكهم مشروعات إنتاجية كخطوة إيجابية.

وخلال اللقاء، استعرض مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، الخدمات التي يقدمها الجهاز، مثل تمويل المشروعات وإصدار التراخيص النهائية لها، والخدمات غير المالية مثل برامج ريادة الأعمال.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع جميع العائدين من الخارج من أبناء المحافظة لمشاركتهم فى البرامج التدريبية والتمويلية لمشروعاتهم التى يرغبون في تنفيذها، لافتاً إلى أن الجهاز لديه 400 نموذج مشروع نمطي في 8 قطاعات للراغبين في إقامة المشروعات.

تابع مواقعنا